أخبار وطنية

نزار بركة يبرز لشكيب بنموسى تصور حزب الاستقلال للنموذج التنموي

عقد شكيب بنموسى رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعا مع نزار بركة الامين العام لحزب الإستقلال، خصص للاستماع لرؤية حزب الميزان حول النموذج التنموي الجديد.

الاجتماع الذي احتضنه مقر المعهد الملكي للبحث الاستراتيجي بالرباط مساء يوم امس الخميس 2 يناير 2019، شهد أيضا حضور كل من شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وكريم غلاب عضو اللجنة التنفيذية للحزب ورئيس اللجنة المكلفة بإعداد تصور الحزب للنموذج التنموي.

وعرف اللقاء تقديم نزار بركة رفقة الوفد المرافق له، رؤية حزب الاستقلال للنموذج التنموي الجديد، حيث تم اقتراح مجموعة من الإصلاحات التي يعتبرها حزب “الميزان” ضرورية من اجل انتقال سلس إلى النموذج التنموي الجديد.

وشدد نزار بركة على ألا يقتصر النموذج على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية فقط، ولكن ايضا الاهتمام بصياغة اختيارات وتوجهات رئيسية تحدد بشكل واضح أسس مشروع اجتماعي شامل ومتجدد.

نزار بركة اكد ايضا على موقف حزب الاستقلال والمتمثل في رفض أي حلول جاهزة أو وصفات مستوردة، والداعي في نفس الوقت إلى أن يكون النموذج التنموي الجديد نتاج رؤية جماعية مغربية-مغربية وفق إستراتيجية واضحة ومشتركة تحدد معالم الحاضر والمستقبل، عن طريق اتخاذ مجموعة من الاختيارات التي تتسم بالشجاعة والجرأة والكفيلة بإطلاق دينامية جديدة وقوية ينخرط فيها الجميع.

واعتبر بركة رفقة الوفد الاستقلالي، أن الإصلاحات السياسية والديمقراطية والمؤسساتية هي المدخل الرئيسي الوحيد للنموذج التنموي الجديد، مذكرين بأن حزب الاستقلال قدم مساهمته وتصوره للنموذج التنموي الجديد يوم 11 يناير 2019 بعد نهج مقاربة تشاركية داخلية في بلورته وإعداده وهي المنهجية التي ستتواصل لتدقيق التصور وتجويده من خلال المنتديات الجهوية للتفكير التعادلي المزمع تنظيمها في القادم من الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى