افران: المراة الاستقلالية بالاقليم تنادي برفع التهميش عنها والاقصاء وتكافؤ الفرص .

0

م.خ
ادانت المرأة الاستقلالية بإقليم افران خلال مؤتمرها الاقليمي المنعقد زوال يوم الجمعة برئاسة الاستاذة خديجة بلكاس عضو المكتب التنفيذي للمرأة والمحامية بهيئة مكناس كل انواع العنف ضد المراة من الحكرة والدونية والاهمال الاسري والعنف و الجسدي والنفسي والإلكتروني هذا الاخير له دور فتاك ومشوه لسمعة المراة ويأتي في مقدمة مظاهر العنف .

كما ابرزت اهم الانشطة المكثفة لمنظمة المراة الاستقلالية بقيادة رئيستها الاستاذة خديجة زومي والدينامية التي تعرفها المنظمة وحضورها الوازن في الساحة السياسية .ولم يفتها التذكير بالخطوات المتخذة من قبل حكومتي ادريس جطو وعباس الفاسي والقوانين الصادرة في 2005.لكنه يظل دون طموحات المراة المغربية . ودعت المؤتمرات الى ضرورة حماية المرأة وتكافؤ الفرص مع الرجل خاصة وانها نافست الرجل في مختلف الميادين واكدت حضورها وتميزها عنه في بعض الأحيان واكدت انها قادرة على تحمل كل المسؤوليات وانجاح مهامها ليست كأم فحسب ولكن كمنتخبة وكمسؤولة عن اهم القطاعات الحيوية.

وخلال هذا الملتقى النسائي تابعت المجتمعات شريك فيديو من انجاز الشبيبة المدرسية يبرز معاناة النساء مع اشكال من العنف من خلال شهادات تقدمت بها نساء .

وبعد تلاوة التقارير المنجزة من قبل اللجنة التحضيرية والتي تمحورت حول اهم انتظارات المواطنين وخاصة شريحة النساء الانصات لكل المداخلات ، تم التوافق على المستشارة الجماعية فاطمة بوشهدة ككاتبة اقليمية للمرأة الاستقلالية بإقليم افران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.