الرجاء يستعد لمباراة الديربي بفوز على الحسنية”

0

 

بقلم : إسماعيل نعمان

تمكن فريق الرجاء الرياضي من تحقيق انتصار مهم على فريق الحسنية بهدفين مقابل هدف في مباراة جرت أطوارها على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء و ذلك برسم مؤجل الجولة السادسة من البطولة الإحترافية لكرة القدم .

الرجاء الذي اكتفى بتعادل مع واد زم نهاية الأسبوع الماضي دخل المباراة و عينه على ثلاث نقاط ستجعله غير بعيد عن ريادة الترتيب ، في حين عمل الحسنية على العودة لأكادير بنقاط ستكون بمثابة دفعة معنوية للاعبين في القادم من المقابلات .

شوط المباراة الأول بدأ بقوة خصوصا من طرف الضيوف اللذين سجلوا هدف السبق عن طريق الرائع ليركي حينما سدد كرة مرتدة من الدفاع لم تترك أي حظ لحارس المرمى أنس الزنيتي الذي ظل يراقبها وهي تدخل المرمى معلنة بذلك عن اولى أهداف اللقاء .

دقائق بعد ذلك حاول الرجاء الرمي بثقله على دفاع فريق الحسنية بغية تسجيل هدف التعادل ، حيث كان له ما أراد عندما ترجم المتألق رحيمي ضربة حرة لهدف مستغلا بذلك الخطأ الكبير للمخضرم الحواصلي الذي لم يعرف كيفية التعامل مع التسديدة .

الرجاء لم يكتفي بهدف التعادل بل عمل على التسلح بتشجيعات أنصاره و حاول مرارا وتكرارا تسجيل الهدف الثاني ، وسط شراسة و تتظيم دفاعي لأبناء فاخر الذين استماتوا أمام المد الأخضر إلى حدود الدقيقة الخامسة و العشرين حينما حول احداد تمريرة من الشاكير في العمق لتسديدة لم تجد عنوانا غير مرمى الحواصلي ليعلن بذلك عن تقدم الخضر بهدفين مقابل هدف واحد .

شوط المباراة الثاني عرف ضغطا كبيرا للحسنية بغية تسجيل هدف التعادل ، فيما اكتفى الرجاء بالدفاع لحين قيام السلامي بإدخال ناناح الذي أعاد التوازن لوسط الرجاء ، و كذا مالانغو الذي ارجع شراسة الرجاء الهجومية عن طريق عدة فرص أولها تصدى لها الحواصلي و الثانية مرت بجوار المرمى بالإضافة لأسيست في اتجاه ناناح الذي ضاعها برعونة .

الحسنية بعد ذلك عملت على استغلال هجمات المضيف و حاولت مباغتة دفاع الرجاء و كذا حارسها أنس الزنيتي خصوصا في آخر دقائق اللقاء ، إلا أن اغلب تلك الفرص كانت بدون خطورة ، لينهي بذلك الحكم الداكي الرداد تفاصيل الشوط الثاني و المباراة بفوز الرجاء بهدفين لهدف واحد .

بهذا الفوز يكون الرجاء قد حصل على ثلاث نقط غالية سترفع من رصيد الفريق لأربعة عشر نقطة في المرتبة الخامسة في انتظار مباراة الديربي يوم الأحد المقبل ، بينما تجمد رصيد الحسنية في النقطة الثامنة في المركز العاشر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.