لأول مرة في تاريخ أوكرانيا : كوميدي قد يفوز بالانتخابات الرئاسية

0

قد يصبح فولوديمير زيلينسكي أول ممثل كوميدي يفوز بالانتخابات الرئاسية الاوكرانية بعد تصدره للانتخابات.

فقد أظهرت نتائج المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة بعد فرز أكثر من 90 في المئة من الأصوات تقريبا، تقدم الممثل الكوميدي الشهير بفارق كبير على منافسيه،حيث حصل على 30 في المئة من الأصوات، يليه الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو بـ 16 في المئة، وهو الامر الذي اعتبره “درسا قاسيا”، لتحل يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء السابقة، في المركز الثالث بحوالي 13 في المئة من الأصوات.

وارجع ملاحظون أن تفوق زيلينسكي، الذي يبلغ 41 عاما فقط، الى سخط الأوكرانيين على الأداء السلبي للسياسيين والمسؤولين، ومؤسسات الدولة، اضافة الى اعتماده على طريقة مبتكرة في استقطابه لتعاطف الاوكرانيين، تتمثل في استغلال موهبته الكوميدية في حملته الانتخابية لتعويض نقص خبرته السياسية.

كما فضل عدم المشاركة في أية حوارات تليفزيونية أونقاشات سياسية مع خصومه، ومعتمدا على الدعاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وسبق لاستطلاعات الرأي أن أظهرت خلال الفترة الماضية، أن زيلينسكي يحظى بشعبية كبيرة، متفوقا حتى على السياسيين ذوي الخبرة في أوكرانيا، خصوصا في منطقتي شرق وجنوب البلاد، لتأتي الانتخابات وتؤكد صحة هذه الاستطلاعات.

واشتهر زيلينسكي بتقديمه لشخصية رئيس الجمهورية في المسلسل التليفزيوني الكوميدي “خادم الشعب”، إذ يقوم بدور مدرس تاريخ قادته الصدفة ليصبح رئيسا للجمهورية، ويعمل هذا الرئيس على محاربة الفساد وهدم مراكز البيروقراطية ورموز السلطة الفاسدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.