أخبار وطنية

الإعلان الرسمي عن ميلاد المنتدى البرلماني الإفريقي الأمريكو لاتيني “أفرولاك”

 

تم اليوم الجمعة فاتح نونبر 2019 بمقر مجلس المستشارين، التوقيع على الإعلان التأسيسي للمنتدى البرلماني الإفريقي الأمريكو لاتيني “أفرولاك” من قبل رئيسا البرلمان المغربي ورؤساء الاتحادات والمنظمات البرلمانية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

التوقيع على الاعلان تم على هامش الندوة الدولية المنظمة حول “البرلمانات ورهانات الأمن الغذائي” من قبل مجلس المستشارين ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وبشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

الندوة الدولية عرفت حضورا متميزا لعدد من الشخصيات الدولية الهامة تقدمتهم رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، بالاصافة الى مجموعة من رؤساء وممثلي الوفود البرلمانية في العالم العربي.

وحسب تدوينة للسيد عبد الصمد قيوح الخليفة الاول لرئيس مجلس المستشارين على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك”، فقد جاء تاسيس المنتدى البرلماني الأفريقي الأمريكو لاتيني، بعد اربع سنوات من العمل الجاد على مختلف الواجهات البرلمانية الجهوية والقارية، توجت “باقتناع رؤساء الاتحادات والمنظمات البرلمانية في القارتين باهميته وقيمته في ظل نظام دولي غير متوازن”.

واضاف عبد الصمد قيوح بأن “هذا المولود الجديد، فضاء للحوار البرلماني التفاعلي البناء، وإطارا للعمل المؤسساتي المشترك وأرضية لالتقائية العمل البرلماني في أفق تيسير الاندماج الجهوي وتعزيز التعاون جنوب- جنوب، وأيضا آلية للترافع من أجل إيجاد الحلول والأجوبة للقضايا والتحديات المرتبطة بانشغالات شعوب المنظمتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى