سوس تحتضن الملتقى الدولي الخامس للتصوف

0

تستقبل مدن تزنيت واكادير وجماعات ايت باها و تنالت المركز الاكاديمي الدولي للدراسات الصوفية و الجمالية ،خلال  فعاليات الدورة الخامسة من الملتقى الدولي للفكر الصوفي عند الشيخ ماءالعينين تحت شعار : “التصوف طرق متكاملة لتنمية شاملة ؛ دورة الشيخ العارف بالله الحاج الحبيب التنالتي “في الفترة مابين 9  إلى 14 من أبريل الحالي.

بحيث ستنتطلق فعاليات الملتقى بزيارة لضريح العلامة المجاهد الشيخ ماء العينين ،قبل الإنتقال الى اكادير حيث شيعر المركب الإجتماعي لنادي القضاة فعاليات الجلسة الإفتتاحية بداية من الساعة الخامسة و النصف.

كما سيتم إحياء الليلة الكبرى للمديح و السماع بمشاركة كبريات الفرق الوطنية و منشدين من الصحراء و سوس ،و باقي المدن المغربية مع مشاركة فرقة من ماليزيا و إفريقيا .

و سيعرف الملتقى  إنتقال  300   مشارك  في إتجاه إقليم شتوكة ايت باها لزيارة مدارس عتيقة و قراءة الفاتحة على روح المحتفى به بتنالت ،فيما ستتواصل الجلسات العلمية بكل من زاوية تكوشت و أيت باها ليختم الملتقى بجلسة ختامية بمركب التكوين و التاهيل التابع لجمعية طارق بن زياد بايت باها

و يأتي هذا الملتقى في إطار تشجيع السياحة الدينية عبر التعريف بالمنطقة، و عرض الكتب و المخطوطات  و إحياء الشعائر الدينية .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.