رياضة

حكيمي وزياش يقودان دورتموند والاياكس للانتصار في دوري التشامبيونز ليغ

ايوب هبة الله

في مباراة مجنونة، فاز فريق برشلونة على إنتر ميلان بشق الأنفس بهدفين مقابل على ملعب الكامب نو برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح باب التسجيل لوتارو مارتينيز بعد تمريرة محكمة من أليكسيس سانشيز في الدقيقة 2، وكاد الفريق الإيطالي أن يضاعف الغلة لولا يقضة الحارس الألماني تير شتيغن و أحكم أبناء كونتي الشوط الأول بقبضة من حديدة بعدما قدم درسا كرويا استمتعت به الجماهير.

وفي الشوط الثاني كان الأوروغواياني هو عريسه بعد ما سجل هدفين ثمينين مهديا فريقه النقاط الثلاث بعد هدف التعادل في الدقيقة 58 بعد تمريرة ساحرة من فيدال و في الدقيقة 84 أضاف هدف الخلاص بعد أسيست رائع من المايسترو ميسي

ليقتنص فريق برشلونة النقاط الثلاث من الإنتر العنيد و يرتقي إلى المركز الثاني خلف المتصدر بوروسيا دورتموند فيما يحتل الانتر المركز الثالث بنقطة يتيمة.

ومن جهة اخرى عاد فريق دورتموند الالماني بفوز ثمين من العاصمة التشيكية براغ بعد فوزه عل فريق سلافيا براغ بهدفين مقابل لا شيء كان من توقيع نجم المباراة المغربي أشرف حكيمي برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وقدم الفريق الأصفر أداء طيبا حتى الدقيقة 35 بعد تمريرات رائعة ما بين براندت و حكيمي ليراوغ هذا الأخير اللاعب و حارس المرمى و يسكن الكرة الشباك بطريقة رائعة، و عاد الصغير المغربي ليضيف الهدف بتسديدة رائعة غي الدقيقة 89.

ليتصدر الفريق الأصفر المجموعة السادسة ب4 نقاط فيما تديل الفريق التشيكي المجموعة بنقطة يتيمة.

وبرسم الجولة الثانية من المجموعة الثامنة، عاد فريق أياكس الهولندي بفوز ثمين من إسبانيا و بالضبط من فريق الخفافيش فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميستايا.

في الدقيقة الثامنة سجل النجم المغربي حكيم زياش هدفا أقل مايقال عنه بالرائع و في الدقيقة 25 كاد باريخو أن يعادل الكفة عن طريق ضربة جزاء صدها الحارس، و في الدقيقة 34 أضاف بروميس الهدف الثاني للفريق الهولندي و ليضيف الهدف الثالث فان دي بيك في الدقيقة 67.

لعتلي فريق أياكس صدارة المجموعة ب6 نقاط فيما احتل الفريق الإسباني المركز الثاني بثلاث نقاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى