في مباراة ملحمية .. الأسود تلتهم الماتادور الاسباني وتقصيه من كأس العالم

0

حقق المنتخب الوطني المغربي إنجازا غير مسبوق بتأهله إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022, لأول مرة في تاريخه وليصبح بذلك أول منتخب عربي ورابع منتخب افريقي يصل إلى هذا الدور.

تأهل اسود الأطلس المستحق جاء بعد تحقيقه للفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة يوم امس الثلاثاء.

المنتخب الوطني خاض مباراة تكتيكية بامتياز وقف كان من خلالها ندا قويا للمتادور الاسباني مصعبا المأمورية عليه حيث انتهى انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان بعدها إلى ركلات الترجيح، التي فاز فيها اسود الأطلس بنتيجة ثلاثة مقابل لا شيء.

وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تمكن من التصدى ببراعة لركلتي جزاء، مهديا الانتصار للمنتخب الوطني.

انجاز الاسود الجديد أخرج الشعب المغربي إلى شوارع المدن والقرى والمداشر احتفالا وابتهاجا بنصر الأسود، كما أظهرت مقاطع مصورة منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي ظهور جلالة الملك محمد السادس داخل سيارته الخاصة مرتديا قميص المنتخب، وهو يشارك المواطنين احتفالاتهم في احد شوارع العاصمة الرباط بفوز منتخب بلادهم.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي في دور الثمانية يوم السبت المقبل بعد انتصاره وسحقه لمنتخب سويسرا بنتيجة 6 اهداف مقابل 1.

وأصبح المغرب المنتخب العربي والإفريقي الوحيد المتبقي بمونديال 2022، بعد خروج السعودية وتونس وقطر، كما خرجت دول أفريقيا، مثل غانا والكاميرون من دور المجموعات، وخرجت السنغال من دور الستة عشر.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.