بدء محاكمة “الداعية الراقص” بأكثر من 10 تهم ثقيلة

0

اعلنت السلطات القضائية التركية اليوم الثلاثاء، عن بدء محاكمة الداعية المثير للجدل عدنان أوكتار في أكثر من 10 تهم، وفق ما أفادت به وكالة “أسوشيتد برس” الدولية.

وحسب ذات الوكالة فإن عدنان اوكتار المعروف بـ”الداعية الراقص”، متابع رفقة 225 من أتباعه ومعاونيه، في عشر تهم على الأقل، يتعلق معظمها بتشكيل عصابة إجرامية، والابتزاز والاعتداء الجنسي على قاصرين، وهي تلك الاتهامات التي أقرتها المحكمة الجنائية العليا في تركيا في حقه شهر يوليوز الماضي، وظل يرفضها وينفيها باستمرار.

وكان اوكتار المعروف ايضا ب”هارون يحيى” والذي كان يملك قناة A9 التلفزيونية، قد اعتقل في سنة 2018، مع أكثر من 200 من المساعدين، بسبب شبهة الاعتداء الجنسي وخطف القاصرات، بالإضافة إلى مجموعة من التجاوزات التي تعرضت لها واماطت اللثام عنها في وقت سابق، عدد من الفتيات المعروفات باسم “قطط عدنان أوكتار” واللواتي اشتغلن لديه، تراوحت ما بين الضرب والتعذيب وتلقي اللكمات لأسباب تافهة.

يذكر ان الداعية المثير للجدل كان يقدم برامج حوارية على قناته التلفزيونية، ذات توجهات دينية ودعوية، يستضيف من خلالها فتيات فاتنات يقوم بالرقص معهن، يطلق عليهن اسم “القطط”، خلق مظهرهن المثير جدلا كبيرا، لكونهن خضعن لعمليات تجميل على يد أطباء يعتقد بأنهم يعملون لدى أوكتار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.