بيئة وصحة

خريجو جامعة ابن زهر 16328 طالب و 20 % منهم من تكوينات ممهننة

شرعت مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر في توزيع شهادات خريجي موسم 2018-2019 في مختلف التخصصات.ولأول مرة توقع كل شهادات الخريجين قبل الدخول الموالي. في تاربخ الجامعة المغربية وهي نقطة حسنة تسجل لرئاسة الجامعة وإداراتها

وأشار بلاغ في الموضوع صادر عن رئاسة الجامعة أن عدد خريجي جامعة ابن زهر بلغ هذه السنة 16.328 بإضافة وصلت إلى 5.3 في المائة بالمقارنة مع خريجي الموسم السابق.
وقد اوضح البلاغ ان هناك تحسنا في نسبة خريجي التكوينات الممهنة التي بلغ عدد خريجيها ما يقارب العشرين في المائة؛ إذ تخرج من الجامعة هذا الموسم 202 مهندس دولة و289 حاصل على شهادة المدارس العليا للتجارة والتسيير وكذا 733 حاصل على الدبلوم الجامعي في التكنولوجيا، وارتفع عدد الحاصلين على الإجازات المهنية ليصل إلى 1153 خريجا.
ويظل العدد الأكبر من الخريجين هم الحاصلون على الإجازات الأساسية الذين يتصدرهم خريجو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ب 4199 خريجا وخريجو الدراسات القانونية والاقتصادية الذين وصل عددهم إلى 3343 حاصل على الإجازة، وخريجو كلية العلوم الذين ارتفع عددهم هذا الموسم ليصل 1747 خريجا، ثم الشريعة التي بلغ عدد خريجيها 1186 خريجا موزعين بين كلية أيت ملول بملحقتها بتارودانت وكلية مدينة السمارة.
وقد اكد بلاغ الجامعة ان الجهود تظافرت كلها هذه السنة لمنح كافة الطلبة مختلف الشواهد المتعلقة بنجاحهم في نهاية الموسم وتوفير مختلف شهادات التخرج في الأسبوع الأول من شهر شتنبر الحالي تفاديا لكل ما ينجم عن تأخير توقيع شهادات الخريجين من إكراهات مربكة لمتابعة الدراسة أو للتقدم لاجتياز المباريات وغير ذلك، مما قد يرهق الخريج ويؤخر مصلحته.
وتعتبر هذه الخطوة إجراء عمليا لتفادي التنقلات الطويلة للمرتفقين والخريجين، كما تساهم في تقليص الارتباك الذي قد يصادف استكمال ملفات المرشحين لمختلف المباريات التي يحري أغلبها في الشهور الثلاثة الأخيرة من السنة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى