منوعات

تفسير حلم : حلم محاولة سرقة مجوهرات

رأيت في حلمي كأنني في معرض تجاري كبير وكان المكان واسعا جدا. كنت من بين التجار الدين يعرضون بضاعتهم للزوار. كنت واقفا بلباس أنيق وأمامي طاولة كبيرة أعرض عليها سلعتي وهي عبارة عن مجوهرات وحلي من ذهب وغيره من المعادن النفيسة والباهظة الثمن….

نص حلم سرقة مجوهرات كما حكاه صاحبه
رأيت في حلمي كأنني في معرض تجاري كبير وكان المكان واسعا جدا. كنت من بين التجار الذين يعرضون بضاعتهم للزوار. كنت واقفا بلباس أنيق وأمامي طاولة كبيرة أعرض عليها سلعتي وهي عبارة عن مجوهرات وحلي من ذهب وغيره من المعادن النفيسة والباهظة الثمن.

فجأة لاحظت حركة غريبة وغير عادية في المكان. رأيت ستة أشخاص غرباء يقتربون من طاولتي. وبدأوا يتفرقون حولي لتطويقي من كل الجهات. أدركت بسرعة أنهم يريدون الهجوم علي لسرقة المجوهرات. قبل أن يقتربوا مني أكثر، جمعت المجوهرات والحلي بسرعة، وجريت إلى الخلف هروبا منهم قبل ان يدركوني. وهنا انتهى الحلم وأنا أشعر بنوع من الرعب والخوف من هول ما رأيت.

استيقظت باكرا لأداء صلاة الفجر في وقتها كما العادة. ولما انتهيت تذكرت هذا الحلم الغريب والمرعب وقمت للتو بتسجيله في ملف صوتي على هاتفي المحمول، كي لا أنساه وأعود إليه لاحقا لمحاولة إدراك معناه إن أمكنني ذلك.

معلومات شخصية عن صاحب الحلم
رجل متزوج في الخمسينيات من العمر. يشتغل بشركة صناعية. ولا علاقة له ببيع المجوهرات ولا يمارس أي عمل تجاري من هذا القبيل.

تعليق موقع الهدهد لتفسير الاحلام
أولا : لقد قام صاحب الحلم بتسجيل حلمه على الموبايل بصوته مباشرة عند تذكره إياه. وهذه عادة مطلوبة ومهمة حتى لا ينسى الحالم تفاصيل الحلم الذي رآه. لأن كل التفاصيل والمشاعر ضرورية لتحليل الحلم وتفسيره.

ثانيا : ذكر بأنه حلم غريب. يعني أنه ليس من عادته رؤية مثل هذه الأحلام في منامه. لذلك وجب الإهتمام بهذا الحلم.

ثالثا : حكى بأنه لا يمارس أية مهنة لها علاقة بالتجارة أو بيع المجوهرات وأنه لم يحضر معرضا تجاريا من هذا النوع مؤخرا.

قبل تفسير هذا الحلم، لابد من تحليله على مرحلتين :

المرحلة الأولى : محاولة البحث إن كان هنالك شيء ما أو حدث سابق قد يكون وراء هذا الحلم. يعني التأكد من وجود أو عدم وجود عوامل أو مؤثرات خارجية أثرت في صاحب الحلم، وكانت هي المحرك الخفي لحلم مشهد محاولة سرقة المجوهرات. للأسف، العديد من الأشخاص يهملون هذه المرحلة في تحليل الحلم ويبحثون عبثا عن رسائل غيبية من وراء الحلم.

إذا تمكنا من وضع اليد على هذه المؤثرات الخارجية والنفسية، نكون قد انتهينا من تفسير الحلم وأنه مجرد انعكاس لخواطر وهواجس، لها علاقة بمؤثر خارجي أو حدث سابق في الحياة اليومية لصاحب الحلم.

المرحة الثانية : وإذا لم نتمكن من ذلك، علينا أن نبحث في قاموس الهدهد لتفسير الأحلام لمحاولة فهم دلالات الرموز الواردة في الحلم.

المرحلة الأولى لتفسير حلم سرقة المجوهرات : البحث عن العوامل والمؤثرات الخارجية المسببة للحلم
بعد استرجاع صاحب الحلم للأحداث التي عاشها في الأيام القليلة قبل الحلم إذا به يتذكر التفاصيل المهمة الآتية ويقول :

قبل يوم أو يومين من حلم محاولة سرقة المجوهرات، قررت الأسرة تهيئة وجبة غذاء جماعية يوم عطلة، فاشترينا اللحم للشواء. وبما أننا نسكن في شقة ولا يسمح لنا بإزعاج الجيران بالدخان المنبعث أثناء الشواء، فقد ذهبنا إلى الفضاء المخصص لذلك قرب المسبح الذي يتوسط المركب السكني. تحيط به نباتات وورود وأزهار ووسائل تزيين أخرى تضفي جمالا ورونقا على ذلك المكان. والمهم في هذا كله هو وجود أحواض مبنية ، بها تربة سوداء ممزوجة بقطع زجاج صغيرة ملونة، تعكس أشعة الشمس فتبدو كأنها أحجار كريمة أو مجوهرات تلمع. أتذكر أنني قلت لزوجتي مازحا : أنظري إلى هذه القطع الزجاجية، إنها تلمع كالمجوهرات تحت أشعة الشمس. تخيلي لو كانت مجوهرات…

وبعد الغوص أكثر مع صاحب الحلم حول اهتماماته الشخصية تبين من كلامه الآتي :

أشتغل منذ مدة على تطوير بعض البرامج تعمل على الحاسوب، وأشعر بأنني تأخرت كثيرا. ولإنجازها بسرعة قبل فوات الأوان، فكرت مؤخرا في عرضها على بعض التقنيين لمساعدتي. لكنني أتردد خوفا من أن يسرقوا مني أفكاري ويتبنوها.

خلاصة حول تفسير حلم سرقة المجوهرات
هكذا تبين لنا من تحليل حلم محاولة الإعتداء وسرقة المجوهرات في الحلم الذي رآه صاحبنا، وربط مشهد الحلم المرعب ومختلف رموزه بالأحداث التي عاشها الحالم في اليقظة، وخوفه من سرقة أفكاره، تبين لنا أن الحلم مجرد انعكاس لهذه العوامل والمؤثرات الخارجية والنفسية. وأن الحلم لا يحمل في طياته أية رسائل غيبية كما قد يظن البعض.

لذلك ننصح دائما بالقيام بهذا النوع من التحليل قبل البحث عن أية دلالات أخرى للحلم ورموزه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى