مجتمع

انزكان : الساهرون على تدبير الشأن المحلي في خطوة لتجويد البنيات التحتية 

محمد بوسعيد 

بدأ المجلس الترابي لانزكان يجني ثمار مجهودات برنامجه الجماعي والذي تضمن مجموعة من المشاريع تمكن من إخراجها إلى الوجود في ظرف زمني وجيز .

وفي هذا الإطار ،اقدم رشيد لمعيفي ،رئيس ذات المجلس بحر هذا الاسبوع ،بالوقوف ميدانيا والتتبع عن كتب لاشغال بعض المشاريع المنجزة وأخرى وصلت فيها الأشغال إلى نسبة جد متقدمة ،خاصة تفقده رفقة باقي اعضاء المجلس وتتبعه الفعلي لاعادة هيكلة شبكة الماء الصالح للشرب التي أنجزت بمعايير ذات جودة عالية ،لأجل تلبية الحاجيات الضرورية للساكنة المحلية وتزويدهم بالماء الصالح للشرب ،والحال أن هذا المشروع ذات الطابع الاولوي واستعجالي يندرج في إطار الاتفاقية المبرمة بين جماعة انزكان والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات ،والرامية الى تنفيذ البرنامح الاولي لمشاريع الصرف الصحي والماء الصالح للشرب وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لاكادير الكبير .

المناسبة كانت فرصة أيضا لوقوفه على الحالة الراهنة للبنية التحتية لسوق الجملة والثمور ،كمرفق حيوي مهم بانزكان ،فضلا عن زيارته للمحطة الطرقية ،بغية مسايرة أشغال الصباغة وتكثيف دوريات صيانة الانارة العمومية و النظافة .

وللنهوض بالرياضة بمدينة انزكان ،قام الرئيس والوفد المرافق له ،بالاطلاع على المشروع الرياضي لجمعية كيلي بوكسينغ للملاكمة بتراست ،كمعلمة رياضية سترى النور قريبا ،والتي تتضمن مدرسة لتكوين الناشئة ،سعيا لتأهيلها في هذا الصنف الرياضي وجعل انزكان قبلة للنظاهرات الوطنية والدولية .

كل هذا وغيره ،سيجعل مدينة انزكان تتوفر على بنيات تحتية هامة وذات جودة عالية ،لتكون وحهة للاستثمارات الوطنية والدولية ،وقادرة على أن تضاهي باقي المدن المغربية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى