رياضة

عداؤون من كينيا وإثيوبيا والبحرين يشاركون في”ترايل جرادة” الدّولي الأحد المقبل

تحتضن مدينة جرادة فعاليات الدّورة الأولى” ترايل سهوب لحلفة” الدّولي، وذلك يوم الأحد 24 دجنبر 2023، بمشاركين عدائين محترفين وهواة ذكورا وإناثا، والذي تنظمه عمالة إقليم جرادة بتعاون مع مجلس جهة الشّرق، ووكالة الشرق، والمجلس الإقليمي لجرادة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الجماعتين الترابيتين “كفايت” و”لبخاتة”، والجمعية الرياضية “أطلنتيك” لألعاب القوى عين بني مطهر، وعدد من الفاعلين.

كما تنظم فعاليات “التّرايل” بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والماراطون RBM SPORTS ، حيث عهد إلى رشيد بنمزيان بإدارته، وهو الكفاءة المغربية التي أدارت ماراطون “ميكسيكو” (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة ماراطون “أتينا” (اليونان) لدورة 2023، وهو أحد أقدم السّباقات في العالم.

وتعرف هذه التّظاهرة الرياضية مشاركة قويّة للمدارس الكينية والإثيوبية والبحرينية والفرنسية والمالطية والرومينية وغيرها. كما ستشهد الدورة مشاركة البطل المغربي الفائز بدورة ماراطون الرّباط لسنة 2023 ياسين لعلاّم، وهو أقوى عدّاء في الماراطون بالمغرب، فضلا عن مشاركة أعضاء المنتخب الوطني، والفائز بماراطون قطر محسن أوطلحة.

ويراهن المنظّمون، في هذا السّباق على الطّريق الذي سينطلق بدءا من السّاعة العاشرة صباحا، على خلق دينامية رياضية جديدة ومتجدّدة في إقليم جرادة، والجري من أجل الطبيعة على مسافتي 21 كيلومترا لفائدة العدائين المحترفين، و10 كيلومترا للنّساء، وهي تظاهرة رياضية مفتوحة في وجه العدّائين من مختلف مناطق المغرب وخارجه.

ويأمل المنظّمون تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، في أول دورة له، حتى يكون ضمن أفضل السباقات الجهوية والوطنية في المملكة المغربية والقارة الإفريقية، و يدمج في رزنامة مسار أجندة السباقات الوطنية، المعتمدة لدى الجمعية الدّولية للسباقات والماراطون، إلى جانب سباقات “مراكش”، و”أزيلال”، و”العيون” و”أكادير”، و”فكيك”، و”مكناس”، وغيرها.

وستخصص جوائز قيمة للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية وأخرى تقديرية، فضلا عن منح تحفيزية لفائدة الأعمار الذين يفوق سنّهم 40 و50 و60 عاما، على أن التّسجيل سيتمّ على البوابة الإلكترونية www.rbmsports.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى