بيئة وصحة

ست نصائح للاستفادة من العطلة الصيفية … لا تفوتوها

تتسرب أيام الراحة من بين أصابع الطلبة بسرعة خلال الإجازة الصيفية، ولكن مع بعض النصائح بالإمكان جعلها فترة مثالية.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للطلاب التي تداولها خبراء تربويون لقضاء إجازة صيفية مثالية للطلاب، بحسب ما ذكره موقع 24 الإماراتي:

1 – السر في البداية

ابدأ يومك بنشاط، ولا تعتبر الإجازة مبرراً لتأجيل عمل اليوم إلى الغد، بل انجز كل ما يتوجب عليك الانتهاء منه لتقضي وقتك في ما تحب، كما أن السر في الإجازة المثالية يكمن في استغلالها بذكاء من البداية، والاستمتاع بأدق تفاصيلها وأجملها.

2 – مارس هواياتك وتعلم مهارات جديدة

عليك بممارسة هواياتك بشكل كبير خلال الإجازة، والعمل على تنميتها، حتى تتشبع منها، فتشعر أنك قضيت الإجازة التي تستحق، تعلم مهارات جديدة ومفيدة خلال الإجازة، فهي الوقت الأمثل لذلك، وتعتبر مجالاً للاستفادة لا لتبديد الوقت في ما لا يفيد.

3 – استرح وشارك

رغم أن الصيف فرصة عظيمة للاستجمام، لكنه يعد ناقصاً دون استغلال الفراغ بما ينفعك؛ لذا خذ حقك من الراحة، ولكن يُنصح في موازاة ذلك المشاركة في الأنشطة والبرامج والمعسكرات السنوية، التي تقيمها الهيئات والمؤسسات في مختلف أنحاء البلاد.

4 – اجعلها فرصة ذهبية للعلاقات

اعتبر الإجازة الصيفية فرصة ذهبية لتقوية العلاقة مع الأهل والأصدقاء، وتسجيل لحظات لا تُنسى من المتعة والفرح، تعرف إلى أشخاص جدد، وشكل صداقات وعلاقات جديدة.

5 – ابتسم واحلم وجرب

لا تسمح لأي منغصات بتعطيلك عن الاستمتاع واستغلال الإجازة، عليك أن تبتسم وتجرب أشياء جديدة، احلم كثيراً في الإجازة، وفكر في كل الاحتمالات الواسعة في الحياة، والمستقبل الأجمل والطرق الأفضل.

6 – اقرأ واستكشف

اقرأ كتباً بعيداً عن الطابع الدراسي، واستكشف ما حولك، حتى وإن لم تكن طفلاً، اعتبر أن الحياة فرصة دائمة للاستكشاف، وابحث عن المتعة الساحرة في القراءة والفضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى