أخبار وطنية

وفد من لجنة القطاعات الإنتاجية بالبرلمان المغربي يقوم بزيارة للمعرض الدولي الكبير للسياحة ببرلين

تعزيزا للدور الهام الذي تلعبه لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب المغربي التي يترأسها   الدكتور جمال ديواني في مجال الدبلوماسية الموازية و بدعوة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، قام وفد من لجنة القطاعات الإنتاجية بزيارة للمعرض الدولي الكبير للسياحة ببرلين خلال الفترة الممتدة مابين 6و 9 مارس 2023 وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للتعرف عن قرب على دور المكتب الوطني للسياحة في الترويج للوجهة المغربية عبر انشاء رواق المغرب الذي يبرز التنوع الوطني لمختلف الوجهات السياحية بالمملكة المغربية.

كما قام الوفد البرلماني بزيارة رسمية لرواق دولة مصر الشقيقة ليعقد لقاءات مع وزير السياحة والآثار بمصر وكذا رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان المصري، وقد تركزت المباحثات التي أجراها رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية مع الوفد المصري حول القضايا المتعلقة بقطاع السياحة، حيث استعرض في هذا الإطار المؤهلات التي تتوفر عليها بلادنا في هذا المجال الحيوي، مشيرا الى أهمية هذا اللقاء الذي يعد فرصة لنقاش اوجه التكامل و سبل تسهيل وتشجيع الاستثمار السياحي بمنطقة شمال افريقيا .

كما دعى خلال هذا اللقاء ، الى تعزيز التعاون بين لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب ولجنة السياحة بالبرلمان المصري وتبادل الزيارات والخبرات .

من جانب اخر ، أكد وزير السياحة والاثار المصري على أهمية هذه الزيارة، مشيرا الى أنها ستساهم في تقوية علاقات التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار السياحي لما يزخر به المغرب من مؤهلات تجعله وجهة سياحية بامتياز، سيما تعزيز الخطوط الجوية بين البلدين.

وقد رحبت رئيسة اللجنة بالبرلمان المصري ، بالمناسبة برفع مستوى التعاون والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والمصرية.

كما قام الوفد باستقبال وفد من لجنة السياحة بالبوندستاغ الألماني بالرواق المغربي حيث تم في هذا اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية المغرب- ألمانيا من خلال مناقشة السبل الفضلى لتقوية العلاقات البرلمانية من أجل النهوض بالقطاع السياحي للبلدين بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر والممارسات الهادفة إلى تشجيع الاستثمار السياحي المستدام و المسؤول بالمغرب وبالخصوص تكثيف الرحلات الجوية بين الطرفين.

للتذكير، فقد ذكر بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن المدير العام للمكتب، عادل الفقير، والرئيس المدير العام لمجموعة (TUI)، الفاعل العالمي الأول بالقطاع السياحي، سيباستيان إيبيل، وقعا “اتفاق شراكة تاريخي وقياسي”، موضحا أن هذا الاتفاق يغطي السنوات الخمس القادمة، اعتبارا من موسم صيف 2023 وإلى غاية فصل شتاء 2027-2028، أي بمعدل 10 مواسم.

وأبرز أن هذه الشراكة ستتيح فرصة مضاعفة عدد السياح الوافدين على المغرب بمعدل نمو يصل إلى 220 في المائة، مشيرا إلى أن مجموعة (TUI) “تستقطب حاليا حوالي 210 آلاف زبون سنويا يفدون على المغرب، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى رفع هذا العدد ليقارب نصف مليون زبون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى