رياضة

الطاس تلغي قرار اعادة نهائي أبطال افريقيا والناصري يصف القرار بالمنصف جزئيا

 

الغت المحكمة الرياضية الدولية المعروفة اختصارا ب”طاس” اليوم الأربعاء في سويسرا، قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والقاضي باعادة مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي، في إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية موسم 2018-2019.

واعتمدت المحكمة الدولية في قرارها على عدم أحقية اللجنة التنفيذية للكاف بإصدار قرار اعادة المباراة، لكونه جهة غير مختصة، مع إرجاع القضية إلى هيئات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المختصة للنظر في الأمر وخاصة لجنة التأديب التابعة لها.

المحكمة قررت ايضا رفض طلب الوداد باعتباره فائزا بالمباراة، مع دراسة طلب اعادة المباراة من عدمها مع الأخذ في الاعتبار قرارت التي ستصدرها اللجن المختصة في الكاف، فيما قبلت المحكمة طلبات الترجي من اجل دراستها.

وفي تصريح صحفي له اعتبر رئيس الوداد سعيد الناصري بكون المحكمة الدولية انصفت ولو جزئيا الوداد، موضحا : “بالنسبة لنا نعتبر قرار هيئة الطاس منصفا، وبشكل نسبي للوداد، ولو أننا طالبنا باللقب واحتساب الوداد متوجا ومع ذلك الإقرار بإعادة الأمر للكاف في شخص لجنة التأديب التابعة لها هو إنصاف لبطل المغرب”.

من جهته وفي تصريح اذاعي، عبر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم المغربي عن إيمانه العميق بعدالة قضية الوداد وقوة موقفه، مؤكدا دعمه الكامل للنادي البيضاوي والاستماتة في الدفاع عن حظوظه، وعدم ادخاره لأي جهد في سبيل انصاف الفريق ولاعبيه وجمهوره العريض، من اجل إضافة هذا اللقب لخزينة الكرة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى