رئيس جماعة أرزان يقدم توضيحاته بشأن ملعب كرة القدم

0

يعود الجدل الذي خلقه ملعب كرة القدم بجماعة أرزان اقليم تارودانت الى الواجهة، اذ بعد صرخات الساكنة بغياب ملعب يحتوي طموحات و امال شباب المنطقة، وتحميل رئيس الجماعة “العربي بوكريم” مسؤولية الامر، يجيب هذا الاخير عبر تصريح لموقع الوسيط يقول فيه ” إن مركز ارزان يتوفر على ملعب كبير مساحته حوالي 4385 متر مربع في ملكية الجماعة حسب رسم عقاري محفظ باسم جماعة ارزان”.

ويضيف العربي بخصوص أرض الملعب الذي احتج الشباب بشأنها ” بالنسبة للأرض الثانية التي تبلغ مساحتها حاليا  2200متر مربع لن يتم إلغاء اللعب فيها بل سيتم إقتطاع 200متر مربع لبناء دار الصانعة حيث أن هذه الدار تتوفر على قاعات يمكن استعمالها من طرف الشباب على غرار دار الشباب . والباقي 2000 متر مربع تمت برمجتها لبناء ملعب القرب في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة ارزان والمجلس الإقليمي بتارودانت ومديرية الشبيبة والرياضة وكذلك هي ملك محفظ باسم جماعة ارزان حسب رسم عقاري”.

 

وفي ذات السياق يسترسل رئيس الجماعة مؤكداعلى “ان متى كانت هناك رغبة عند اللاعبين سيتم تكوين فريق للمشاركة به في قسم الهواة  حيث يتطلب ذلك تكوين جمعية خاصة للفريق من طرف الغيورين على كرة القدم بجماعة ارزان، وهذه الاخيرة مستعدة لتقديم الدعم المادي والمعنوي حسب الإمكانيات المتوفرة عند الجماعة”.

يجدر بالذكر ان شباب جماعة أرزان عبرو عن امتعاضعم بعد أن قام عامل اقليم تارودانت بتدشين دار الصانعة بجماعة أرزان و الذي سيبنا مقرها على أرض احد ملاعب كرة القدم بالجماعة، ما دفع بعض ابناء المنطقة الى الاحتجاج و استنكار الأمر.

يشار الى أن ارزان هي  قرية من كبريات القرى والجماعات القروية بإقليم تارودانت في سوس ماسة، أغلب سكانها يتحدثون اللغة الأمازيغية كما تعد أيضا  من ضمن المناطق الفلاحية، وتبعد عن مدينة تارودانت بحوالي37 كلم وعن مدينةأكادير بحوالي 100 كلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.