جمعية سوس تميز في خطوة للاعتراف بالرياضيين بصموا مكانتهم بجهة سوس ماسة

0

 

محمد بوسعيد

في التفاتة انسانية تنم عن نبل عميق في التعامل مع الأسرة الرياضية بجهة سوس ماسة،اقدمت جمعية سوس تميز يوم الجمعة 17 نونبر الجاري بأحد الفضاءات السياحية بتغازوت ،على تنظيم حفل تكريمي لعدد من الرياضيين في مجال كرة القدم ،من لاعبين ومسييرين ومشجعين ،وذلك تحت شعار :”مجتمع مدني فاعل وطاقات حيوية متجددة “.
هذا ويتعلق الأمر بالجيل الذهبي لفريق حسنية اكادير الفائز بالبطولة الوطنية لموسمي 2001 و2002,حيث تم تكريم صمام الدفاع محمد الحسيني ،مصطفى اوشريف وعزالدين حيسا ،إلى جانب المبدع هشام العلولي ،المهاجم عبداللطيف اكجا،حمو محال ، عمر النجدي.
المناسبة كانت فرصة أيضا لرد الاعتبار لرواد التسيير الرياضي بسوس كالحسين اضرضور ،الذي ابان على كفاءة واهلية في تسيير النادي الرياضي لايت ملول،حيث كان قدوة ونموذج في التسيير الرياضي .فضلا عن الحسن بيجديكن،الرئيس السابق للحسنية وعبد الله أبوالقاسم ،رئيس عصبة سوس ماسة لكرة القدم ،محمد افلاح ،رئيس نادي اولمبيك الدشيرة،البشير احشموض ،المسير السابق للحسنية ، الطيب كوسعيد ،رئيس امل تزنيت وأشرف سعود ،لاعب الفريق الوطني لكرة القدم داخل القاعة،والمايسترو يوسف طقطوقة،امتنانا واعترافا لقيامه بالرسالة النبيلة التي يحملها داخل المدرجات.
ويسعى المنظمون من هذا العرس الرياضي ،إلى الوقوف لحظة الاعتراف تكريما لثلة من المسييرين الذين افنوا زهرة شبابهم لتجويد المنتوج الكروي ،فاستطاعوا تشريف جهة سوس ماسة في العديد من المحافل الوطنية والدولية .علاوة على العمل على ربط جسور التواصل بين الاجيال وترسيخ ثقافة الاعتراف فيما بينهم ،لأجل الرقي بجهة سوس ماسة وجعلها قبلة للسياحة الرياضية .
يذكر ،أن جمعية سوس تميز انخرطت مند تاسيسها في تنظيم انشطة اجتماعية ،كالقوافل الطبية والتضامنية الانسانية في المجال القروي ،الذي يعيش العوز والفقر ،حيث تم توزيع على الساكنة،مساعدات غذائية ومستلزمات دراسية .
وتفعيلا لبرنامجها الثقافي ،سهرت ذات الجمعية على تنظيم مهرجانات وحفلات في مناسبات عديدة،ودورات تكوينية في مجال الإنماء الذاتي وندوات علمية وفكرية وصبحيات وخرجات ترفيهية لأبناء العالم القروي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.