ثقافة وفن

انزكان: جمعية اتحاد المجموعات الغنائية تستحضر ذاكرة الفنان المشارك في المسيرة الخضراء 

 

محمد بوسعيد 

نظمت جمعية اتحاد المجموعات الغنائية يومه الأحد 6 نونبر الجاري بقاعة الحسين قرير بجماعة انزكان،ندوة تحت عنوان : “المسيرة الخضراء في ذاكرة فنان “،تخليدا الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة. والتي حضرها ثلة من الفنانين تجمعهم قاسم مشترك التطوع في هذا الحدث التاريخي ،لبوا دعوة هذا الحفل تخليدا لهذه الملحمة التاريخية .

فبرنامج هذه التظاهرة الثقافية والفنية تضمن فقرات متعددة تخللتها جلسات حكي لاقوى لحظات التي تختزلها ذاكرة هؤلاءالفنانين أبناء منطقة انزكان .

هذا و قد لامس هذا النشاط الثقافي والفني في نسخته الرابعة ،الجوانب المتعددة لهذه الملحمة، التي تجند لها كل أبناء انزكان بمختلف اطيافهم .بل انخرط فيها الفنانين الذين ابدعوا بتقاسمهم الغنائية للتذكير بدور الغناء في الدفاع عن القضية الوطنية،عبر تسلحه بالكلمة والنعمة التي اججت جمهور المتطوعين في المسيرة الخضراء . بل اخرجوا إلى الوجود اغاني تتحدث عن المسيرة الخضراء ،كأغنية الذائعة الصيت التي ألفها الفنان الحنفي وادتها مجموعة ازنزارن الشامخ “ميد لا ركوك تيورارين اوملال ” .

اللقاء خلص إلى ضرورة العمل على توثيق ذاكرة أبناء مدينة انزكان المشاركين في المسيرة الخضراء ،لأجل ربط الماضي بالحاضر وتحبيب الناشئة بهذه الذكرى .وفرصة أيضا لتكريم العديد من الوجوه السياسية والفنية والثقافية بانزكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى