أخبار وطنية

توقعات حالة الطقس ليومه الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة ، أن يصبح الطقس حارا بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السايس سهول تادلة، الرحامنة، هضاب الفوسفاط، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية .

وستكون السماء غائمة جزئيا خلال الصباح شمال غرب البلاد مع بروز رعد ونزول بعض القطرات المطرية المتفرقة ، ونزول قطرات مطرية أو زخات رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهما الغربية المجاورة، المنطقة الشرقية، السايس ، هضاب الفوسفاط وكذلك بالريف وستصل محليا الى الواجهة المتوسطية .

وستنتشر سحب آتية من الجنوب مصحوبة بقطرات مطرية وبرعد جنوب الأقاليم الصحراوية ، فيما ستتكون كثل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا قرب السواحل الشمالية والوسطى ، هذا فضلا عن تناثر غبار بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد ، مع هبات رياح قوية نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، وما 22 و 26 درجة بين درجة بالسايس، الريف الواجهة المتوسطية، السهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 16 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والرباط ، وقليل الهيجان ما بين الرباط وكاب سيم ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى