مجتمع

مطالب بالتحقيق في مصير تجهيزات بعشرات الملايين بعد تهيئة شوارع أكادير

جددت فعاليات محلية بأكادير مطالبها لرئيس جماعة أكادير، بفتح تحقيق في مصير عدد من المعدات والتجهيزات التي كلفت الجماعة عشرات الملايين قبل ان تتحول الى خردة.

ونبهت ذات المصادر للوضعية الحالية للمستودع البلدي التي تحول إلى أطنان من المتلاشيات ممثلة في عدد من المعدات والتجهيزات وأعمدة الإنارة والأسلاك الكهربائية بعدما تم جمعها من عدة محاور طرقية بعرض تهيئة شوارع المدينة.

وقالت المصادر ذاتها أن المجلس الجماعي لم يبادر لتفعيل مسطرة البيع بالمزاد العلني، خاصة وأن بيع تلك المحجوزات  من شأنه أن يسعف في إنعاش موارد المالية للجماعة، علما أن القيمة المالية تقدر بمئات ملايين الدراهم

وجوابا على سؤال الوسيط حول الموضوع، قال النائب عبد الغني بوعيشي: “ أنه تم تقييد وتسجيل المعدات والتجهيزات وأعمدة الإنارة باستثناء الأسلاك الكهربائية والتي تم دكها في الأرض ، حسب محاضر مسجلة  أرسل بعضها إلى مستودعات أنزا وأرسل الأخر إلى مستودعات بنسر كاو.

وأضاف: “أما عن القيمة المالية لتلك المحجوزات فأكدا النائب أن مصالحه الخاصة بمعية خبراء سينكبون على جرد كامل لها مع تقويمها.

وكانت الولاية السابقة التي ترأسها حزب العدالة والتنمية قد عرفت مصادقة المجلس على طلبات الاستفادة من أعمدة الإنارة وحواجز السلامة الطرقية والمتوصل بها من طرف بعض المؤسسات والمحددة في 300 جاجز و60 عمود كهربائي لكل مؤسسة.

ابخاسن يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى