أخبار وطنيةمجتمع

مفتشية حزب الاستقلال بأكادير اداوتنان تستقبل وفدا عن المعهد الديموقراطي الأمريكي لتعزيز سبل التعاون والشراكة في مجالات التكوين والتأطير

استقبل يوم أمس الاثنين المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بأكادير اداوتنان مولاي محمد قاصد رفقة السيد حسام الكوينة عضو اللجنة المركزية للحزب، عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية والسيد محمد محسن السنوسي كاتب فرع الحزب باكادير المركز، عضو المجلس الوطني للحزب، والسيدة سناء الحيان عضوة الفريق الاستقلالي بجماعة اكادير وفدا عن المعهد الديمقراطي الوطني برئاسة السيدة جيس تورك براون مديرة فرع المعهد بالمغرب.

اللقاء تميز بإعطاء نبذة تعريفية عن تاريخ الحزب ومبادئه مواقفه وآرائه في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذ تأسيسه سنة 1944، كما شهد إبراز طريقة عمل الفريق الاستقلالي داخل جماعة أكادير وايضا تقديم لمحة عن استراتيجية العمل الخاصة باستقطاب الشباب وكيفية تكوينهم وتأطيرهم.

اللقاء كان أيضا مناسبة لتبادل الآراء والخبرات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث تم الاتفاق على القيام بدورات تكوينية تستهدف تمكين اطر الحزب ومنتخبيه على مستوى اقليم أكادير اداوتنان من سبل وآليات الترافع السياسي، وترسيخ أسس الديمقراطية والشفافية والنزاهة.

يشار إلى أن عددا من المنتخبين الشباب الاستقلاليين باقليم أكادير اداوتنان، استفادوا من سلسلة من الدورات التكوينية اطرها المعهد همت مواضيعها أساليب الخطابة ومواقع التواصل الاجتماعي والتواصل الاستراتيجي.

يذكر أن المعهد الديمقراطي الوطني هو منظمة غير ربحية تأسست سنة 1983 يتواجد مقرها الرئيسي بواشنطن، حيث تعمل على دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم.

ويوفر المعهد المساعدة العملية للقادة المدنيين والسياسيين، من أجل تنمية القيم والممارسات والمؤسسات الديمقراطية، مستعيناً بشبكة عالمية من الخبراء المتطوعين، بهدف بناء المنظمات السياسية والمدنية، وصون نزاهة الانتخابات، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على المشاركة وتعزيز الشفافية والمساءلة في الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى