أخبار وطنية

وكلاء أسفار ومهنيون يبحثون سبل الترويج لوجهة أكادير السياحية

 

افتتحت، اليوم الجمعة 18 فبراير بمدينة أكادير، أشغال النسخة الأولى لمؤتمر وكالات الأسفار، الذي ينظمه المجلس الجهوي للسياحة بأكادير.

ويندرج تنظيم هذا المؤتمر، الذي ستتواصل أشغاله إلى غاية 20 فبراير الجاري تحت شعار “اتفاقية روح السفر“ “Travel spirit convention”، في إطار تطوير نشاط وكالات الأسفار المغربية والمساهمة في بلورة الرؤية المستقبلية للسياحة بالمغرب،

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رشيد دهماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، أن هذا المؤتمر يسعى إلى تقديم الحلول و إرساء برامج قصيرة الأمد في هذا الشأن، مشيدا بانخراط مجموع وكالات الأسفار التي لبت الدعوة، وذلك بغية تعزيز وجهة أكادير سياحيا.

وأضاف رشيد دهماز أن الأمر يتعلق كذلك بالنهوض بقطاع السياحة بأكادير على المدى الطويل، وذلك من أجل استقطاب وجذب زبائن الأسواق الرئيسية المصدرة، وملامسة أسواق جديدة بمؤهلات قوية، والمساهمة بشكل عام في إعطاء دفعة جديدة وواعدة للنشاط السياحي، تؤهله لتخطي تداعيات جائحة كورونا.

كما أكد عدد من المتدخلين خلال أشغال المؤتمر، الذي يعرف مشاركة أكثر من مائة مشارك، على الدور الذي يمكن أن تلعبه الوجهات السياحية المغربية، مبرزين أن هذه الوجهات تتوفر على مؤهلات عديدة، من بينها الكفاءات والأطر السياحية التي يتم تكوينها لمواكبة هذا النشاط، ولتشجيع أنواع أخرى من السياحة كالسياحة البيئية، والسياحة الثقافية, والسياحة الجيولوجية.

يشار إلى أن وزارة السياحة فتحت ورشا لإصلاح هذا القطاع، من خلال إعادة النظر في النصوص التنظيمية لوكالات الأسفار، ووضع الآليات الضرورية لإعادة هيكلة ودعم وكالات الأسفار لمواكبة التطورات التي تشهدها الصناعة السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى