مجتمع

في مبادرة إنسانية تضامنية  لفنانين تشكيلين بأكادير يتبرعون بريع لوحاتهم لفائدة الفنان الأمازيغي الرايس”حماد بيزماون”

 

.عبداللطيف الكامل

في مبادرة إنسانية تضامنية نبيلة،قرر عدد من الفنانين التشكيليين بأكَادير التبرع بريع لوحاتهم المعروضة لفائدة الفنان الأمازيغي الرايس”حماد بيزماون”الذي يرقد حاليا بإحدى المصحات الخاصة منذ أن أصيب بوعكة صحية مفاجئة.

وقد استحسن عدد كبيرمن المواطنين بالمدينة هذه المبادرة النبيلة التي قام بها الفنانون بتعاون مع مجلة نبض المجتمع والمقهى الثقافي أمازيغ كبريس حين قرروا عرض لوحاتهم للبيع لمساعدة هذا الفنان الكبيرالرايس حماد بيزماون الذي أعطى الشيء الكثير للأغنية الأمازيغية في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وبحسب بلاغ الجهة المنظمة ستعرض اللوحات الفنية للبيع بمقهى كبريس على أساس أن يذهب ريعها إلى حساب الفنان الرائيس حماد بيزماون لمساعدته في محنته الصحية.

وسينظم معرض اللوحات ابتداء من يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 بفضاء المقهى أمازيغ كبريس على الساعة 5 مساء،بحيث ستسلم اللجنة المنظمة بعين المكان رقم الحساب البنكي للفنان لكل من تفضل باقتناء لوحة من اللوحات المعروضة.

هذا وعلى هامش هذا المعرض الإستثنائي سيفتح نقاش بذات المقهى الأدبي من قبل كافة المهتمين بالشأن الثقافي والفني بسوس حول موضوع”سبل دعم الفنانين والنهوض بأوضاعهم الصحية والاجتماعية”.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى