، انطلاق الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2021-2022

0

تحت شعار: “مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومتجدد للمساهمة في إرساء نهضة تربوية رائدة ومنصفة”، انطلق اليوم الاثنين الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2021-2022، وفق نمط “التعليم الحضوري”.

 

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن برامج التربية غير النظامية برسم الموسم الحالي تستهدف توفير التربية والتكوين لحوالي 67.000 من اليافعين غير الممدرسين، منهم 10.000 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، من خلال فتح 18 مركزا جديدا، ليصل العدد إلى 141 مركزا، وذلك في إطار تعميم هذه المراكز على جميع المديريات الإقليمية تنزيلا لتدابير المشروع رقم 5 “تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية” من حافظة مشاريع أجرأة أحكام القانون الإطار 51.17.

 

وحسب بلاغ للوزارة، استقطبت برامج التربية غير النظامية خلال الموسم الدراسي الفارط 2020-2021، ما يناهز 65.425 متعلمة ومتعلما، من بينهم 9353 بمراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد. كما تم التكوين بـ85 مركزا لمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد موطنة بمؤسسات تعليمية تابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبـ38 مركزا.

 

وجاء في البلاغ أن “هذا الحدث التربوي مناسبة لتأكيد استمرارية الوزارة في العمل على حفز التعبئة المجتمعية لإرساء اليقظة التربوية للحد من الهدر المدرسي، وتوفير فرصة ثانية لاستدراك تربية وتكوين الأطفال واليافعين غير الممدرسين بمعية جمعيات المجتمع المدني والفاعلين التربويين المباشرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.