تربية وتكوين

أساتذة التربية الإسلامية بأكادير يناقشون القانون الإطار

تنزيلا لبرنامجها السنوي، وتفعيلا لبنود الشراكة التي تجمعها مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بأكادير اداوتنان، نظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع اكادير يوم السبت 19فبراير2022 بالمركب الثقافي خير الدين لقاء تكوينيا تواصليا في موضوع: ( قراءة في القانون الاطار رقم17/51) أطره الأستاذ عبد العزيز بوحنش مفتش التخطيط التربوي، والمنسق الجهوي لمشاريع القانون الاطار بالاكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة.

وقد تناول الاستاذ المؤطر في عرضه بنية هذا القانون ومكوناته ومرجعياته، والمشاريع التي تندرج ضمنه، كما أبرز مميزاته، ومنهجية تنزيله، والآجال الزمنية لتنفيذ بنوده.

ويهدف هذا النشاط التكويني الذي نظمته الجمعية الى تعريف الاطر التربوية بمقتضيات هذا القانون ، قصد استيعابه وتملكه وضمان انخراط الجميع في تنزيل مقتضياته.

وقد تفاعل السادة الأساتذة مع العرض من خلال مداخلاتهم المتنوعة، وكذا من خلال القضايا التي أثيرت على هامش النقاش.

يذكر ان اللقاء حضره كل من رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل بالمديرية الاقليمية والسيد رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والسيد رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، وممثل عن مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، كما حضره ممثل المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الاسلامية، وممثل جمعيات المديرين، وتم في احترام تام للتدابير والاجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى