أخبار وطنية

سعيد ضور رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة يستقبل سفير جمهورية بولونيا

وليد أفرياض/ أكادير

في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة بولونيا، ومن أجل الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين، استقبل رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة سعيد ضور، اليوم الجمعة فاتح أكتوبر الجاري بمقر الغرفة، سفير جمهورية بولونيا بالمملكة المغربية كرزيستوف كاروفسكي.

رحب سعيد ضور في بداية اللقاء بسعادة السفير، حيث تطرق إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين المملكة المغربية وجمهورية بولونيا، مؤكدا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، حيث الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الأهداف الإقتصادية المرجوة وذلك من خلال تزويد الغرفة بالمشاريع الإستثمارية المتاحة.

من جانبه، أعرب السفير كرزيستوف كاروفسكي عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة بين رجال الأعمال بجهة سوس ماسة، ونظرائهم من بولونيا.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة، على حفاوة الإستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين المغرب وجمهورية بولونيا.

جدير بالذكر أن العلاقات المغربية البولونية بدأت سنة 1959، وتعززت بانضمام بولونيا للاتحاد الأوربي سنة 2004، والتحرير التدريجي للمبادلات بين البلدين، الشيء الذي كان له انعكاس إيجابي على العلاقات التجارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى