أخبار وطنية

إغلاق منفذ إغاثة لمطعم بشارع 20غشت بأكَادير،واستغلال الممرالخلفي له من قبل صالون حلاقة،يطرح أكثرمن علامة استفهام على صمت الجهات المسؤولة.

 

.عبداللطيف الكامل

تفاجأ مطعم أسماس الكائن بشارع 20 غشت بالمنطقة السياحية بأكادير،بإقدام صالون للحلاقة على استغلال الممر الخلفي له مما تسبب له في إغلاق مخرج الإغاثة الخاص به،و أضر به كثيرا ودفعه إلى تقديم عدة شكايات إلى السلطات المحلية والمجلس الجماعي في هذا الموضوع لكن إلى حد الآن لم تجد آذانا صاغية.

وأفادت الشكايات التي توصلنا بنسخ منها أن استغلال الممرالخلفي وإغلاق منفذ الإغاثة منع تهوئة المطعم وحرمه من منفذ الإغاثة الخاص به والذي من يعد الأمور الأساسية التي تركز عليها اللجنة الولائية للمراقبة كثيرا في مراقبتها للمؤسسات المطعمية والفندقية وخاصة عند عمليات التتبع والتقييم وتصنيف المطاعم السياحية.

ولهذه الأسباب طالب المشتكي من السلطات المحلية والمجلس الجماعي الإحتكام إلى التصميم الأصلي للمطعم المصادق عليه من قبل مصالح المجلس الجماعي،والذي يبين بكل وضوح أن المطعم أصلا له منفذان للإغاثة الأول يوجد على يسار مدخل المطعم والثاني على يمينه وهوالذي يفتح على الممر الخلفي المستغل حاليا من قبل صالون الحلاقة بدليل أن هناك باب خشبي يفتح عادة على هذا الممر حيث يتم اعتماده دائما في التهوئة أو الإغاثة.

ويبقى السؤال المطروح هو:هل ما تم استغلاله وإغلاقه نهائيا يعتبر احتلالا للملك العمومي وإذا كذلك لما صمت السلطات آذانها على هذا الخرق ؟ولماذا لم يحرك المجلس الجماعي ساكنا لتحرير الملك العمومي واسترجاع الحالة كما كانت كانت عليه،مثلما فعل سابقا في عدة منطاق أخرى بالمدينة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى