انتخاب المغرب ممثلا وحيدا للقارة الأفريقية بالاتحاد الدولي للدراجات وعضوا بمكتبه المديري لولاية جديدة

0

 

إنتصار جديد ينضاف إلى النتائج الجد المميزة التي حققها الفريق الوطني المغربي للدراجات المشارك ببطولة إفريقيا للدراجات على الطريق والمضمار المقامة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، بإحراز 18 ميدالية في مختلف السباقات المنظمة. 

بعدما انتخبت الاتحادات الإفريقية، أمس الأحد خلال أشغال المؤتمر الانتخابي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات المنعقد بالقاهرة، المملكة المغربية، في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، الأستاذ محمد بن الماحي، ممثلا وحيدا للقارة الأفريقية بالاتحاد الدولي للدراجات وعضوا بمكتبه المديري لولاية جديدة، أمام منافسة شرسة من ممثلي مجموعة من الاتحادات الأفريقية وعلى رأسها جنوب أفريقيا. 

 

وجاء انتخاب الأستاذ محمد بن الماحي، رغبة للاتحادات الأفريقية في تعزيز المكتسبات التي حققتها الدراجة الأفريقية من خلال عضويته في المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات ولثقتهم في شخصه لما أبان عنه من التزام وعزم طيلة العشرية الأخيرة في سبيل تطوير الدراجة الأفريقية.

فيما انتخب السيد لحسن خرسي، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، عضوا بالمكتب التنفيذي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات ونال ثقة اتحاداتها بفارق مريح من الأصوات على منافسيه ليعزز بذلك تواجد المملكة المغربية في أعلى هيئة أفريقية للعبة.

وتأتي هذه الإنجازات ضمن سيرورة الدبلوماسية الموازية التي ما لبثت تلعبها رياضتنا الوطنية خدمة لقضايا الوطن وتعزيزا لحضوره في المحافل الرياضية الأفريقية انسجاما مع المفهوم الرياضي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.