عامل عمالة مكناس يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كوفيد19.

0

في إطار حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كوفيد19، تلقى عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، والسيد الكاتب العام للعمالة، وأطر وموظفو العمالة، الجرعة الأولى من اللقاح المذكور، وذلك صباح يومه الأربعاء 03/02/2021 بمقر العمالة، ضمن العملية التي شهدت في بدايتها تلقيح مهنيي قطاع الصحة، ورجال وأعوان السلطات المحلية، وقوات الأمن، والأطر التعليمية، وكذا الساكنة التي يفوق عمرها 75 سنة، والتي ستعرف مراحل متتالية.
وفي تصريح أكد فيه طبيب عمالة مكناس الدكتور حسن المنشط، أن اليوم الأول من هذه العملية مر في أجواء جيدة،تحت إشراف طاقم طبي متمرس، وقد تم إحداث ثلاث قاعات مجهزة خصيصا لهذا الغرض، قاعة للانتظار، وقاعة للتلقيح، وقاعة للإشراف الطبي يخضع فيها متلقي اللقاح لمدة 15 دقيقة من المراقبة الطبية.
وأكد الدكتور المنشط أن الموظفين الذين شملتهم هذه العملية التي ستتم في يومين متتاليين يبلغ عددهم 218 موظفا البالغين من العمر 45 سنة وما فوق، وأشار إلى أن العملية في شطرها الأول قد مرت في جو اتسم بالانضباط التام،والاحترام الكامل للتدابير الوقائية، وفقا للمعايير التي اعتمدتها السلطات الصحية،(ارتداء الكمامات الواقية، والتباعد الجسدي، والتعقيم).
وتروم الحملة الوطنية للتلقيح، القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، واحتواء تفشي المرض في أفق العودة التدريجية للحياة العادية.
متابعة/ عبداللطيف نبيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.