إقتصاد

مجلس المنافسة يمنح تعويضات مهولة لأعضائه

أثارت التعويضات المخولة لأعضاء مجلس المنافسة جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.  بعد ان كشف العدد الجديد من الجريدة الرسمية ذلك .

بحيث  سيتقاضى نواب رئيس مجلس المنافسة المزاويلن مهامهم كامل الوقت بالمجلس، “تعويضا شهريا جزافيا قدره 62.618.00 درهما تقتطع من هذا التعويض المساهمات المستحقة على المعنيين بالأمر برسم التقاعد والتغطية الصحية، ولا يمكن الجمع بين هذا التعويض وأي تعويض أو منحة يمكن منحهما من المجلس نفسه أو من أية جهة تابعة أو غير تابعة له”.

و يتقاضى الأعضاء المستشارون بمجلس المنافسة، التعويضات الجزافية الخامة، منها 17.143.00 درهما عن الجلسات العامة التي يحضرونها، وذلك في حدود جلسة واحدة كل ثلاثة أشهر مهما كان عدد الجلسات المنعقدة”.

كما سيتقاضون “5.714.29 درهما عن كل اجتماع من اجتماعات الفروع التي يحضرونها، وذلك في حدود أربع اجتماعات في الشهر مهما كان عدد الاجتمعات المنعقدة”.

وبلغت تعويضات  نواب الرئيس بمجلس المنافسة لأجل تنقلهم لأغراض المصلحة،  700 درهم في اليوم داخل المغرب ، وللمأموريات بالخارج بـ2000 درهم في اليوم، فيما سيستفيدون  من تحمل المجلس لمصاريف التنقل ومن التعويضات الكيلومترية طبقا لنصوص التنظيمية الجاري بها العمل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى