أكادير :سيارات الأجرة الصغرى تنتفض في وجه مافيا النقل السري

0

إحتج  أصحاب سيارات  الاجرة الصغيرة  بأكادير  صباح  اليوم  الاثنين 20 ماي 2019،  أمام ساحة “الطاكسيات الصغيرة” بحي السلام. جراء  مظاهر التسيب و الفوضى  التي يعرفها  القطاع .

رافعين شعار  ” بركا من الحكرة “،إثر إستغلال المسارات الطرقية داخل المجال الحضري لأكادير من طرف سيارات الأجرة،من الصنف الأول ومنها الغير المرخصة بالإقليم إضافة إلى إستفحال ظاهرة النقل السري ببعض أحياء وشوارع  المدينة.

و صرح جمال الساهل، رئيس الجمعية المهنية لأرباب و مستغلي و سائقي سيارات الأجرة  الصغيرة  بأكادير ،  لموقعنا “الوسيط  بريس ” أن عدد السيارات التي شاركت  في الشكل الاحتجاجي صباح  اليوم   فاق 400 سيارة  .

مضيفا  أن  المستوى الفضيع الذي أصبح عليه الوضع ،هو ما دفع  مهني سيارة الإجرة يخرجون في شكل نضالي  ، لما يهدد النقل الحضري للمدينة .

وقال ذات المتحدث أن الجمعية وجهت شكايات كثيرة، أخرها شكاية  لوالي الجهة بتاريخ 6 ماي 2019 ، خاصة بالنقل السري  و كذلك السيارات الأجرة الكبيرة التي خرجت عن إختصاصها في المجال الحضري بأكادير .و كذلك  شكاية بتاريخ  11 ماي 2019 للشرطة القضائية  لتتدخل بخصوص النقل السري الذي أصبح يكتسح الأزقة و  الشوارع .

معلنا  أنه سيستمر الإحتجاج  عبر إلصاق ملصق بالزجاج  الخلفي للسيارة  يحتوي على شعار “كفى من الفوضى وسط المدينة ” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.