أخبار وطنية

هذا هو موعد إنتهاء موجه الحر

كشف الحسين يوعابد مسؤول التواصل في المديرية الوطنية للأرصاد، فإن موجة الحر هاته سجلت ارتفاعا في درجات الحرارة ما بين 6 و 10 درجات عن المعدلات السنوية المعتاد تسجيلها في مثل هذه الفترات، كما كشف أن نهايتها ستكون ابتداء من الجمعة.

وعزا يوعابد في تصريح صحفي، ارتفاع درجات الحرارة منذ السبت الماضي، إلى صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المناطق الداخلية، أو ما يعرف بظاهرة الشركي.

وحسب يوعابد فإن ارتفاع درجات الحرارة لم يستثن أي منطقة، إذ مس بشكل قوي المناطق الجنوبية ومنطقة سوس وتادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وسايس، كما أنه مس بعض المناطق الداخلية الساحلية كالغرب واللوكوس والشاوية.

ووفق يوعابد فإن ارتفاع درجات الجرارة سيتواصل اليوم الخميس، إذ ستتراوح درجات الحرارة بالمناطق الساحلية ما بين 24 و30 درجة،وبين 30 حتى 36 درجة في المناطق الداخلية لشمال البلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 36 إلى 40 درجة في المناطق الداخلية ووسط البلاد خصوصا سوس والأقاليم الجنوبية.

وستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ابتداء من  الجمعة، لتكون نهاية موجة الحر مع نهاية الأسبوع، وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى