إقتصاد

افران : في اجتماع عاملي : نحو ضمان تموين منتظم وحضور ميداني لمصالح المراقبة خلال شهر رمضان

بهدف ضمان تموين عادي ومنتظم وحضور ميداني مكثف لمصالح المراقبة وبخاصة خلال شهر رمضان الذي يعرف فيه اقبالا على اقتناء السلع من منتجات غذائية ولحوم بأنواعها وقطاني وغاز وغيرها ، عقد السيد عبد الحميد المزيد عامل اقليم افران اجتماعا بمقر العمالة بحضور رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي قطاعات الفلاحة والصحة والحبوب والقطاني والمصالح الاقليمية للبيطرية وغرفة التجارة والصناعة والتجارة علاوة على رئيسة القسم الاقتصادي والاجتماعي بالعمالة حيث ادلى هؤلاء من خلال العروض المقدمة بمعطيات وأرقام تؤكد وفرة المواد والأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان المقبل.
وفي هذا السياق شدد عامل الاقليم على ضرورة تفعيل الاجراءات من تكثيف عمل اللجن الاقليمية والمحلية المختلطة ومصالح المراقبة المختصة بمختلف الاسواق ونقط البيع وبالأخص بالمناطق القروية والجبلية.مع السهر على احترام الضوابط القانونية المؤطرة لتموين السوق وللمعاملات التجارية وتفعيل المقتضيات القانونية الزجرية في حق المخالفين. وتفعيل اليات التنسيق بين اجهزة ومصالح المراقبة ورصد وتطويق اية ممارسة غير شريفة من شانها التأثير على ميكانيزمات السوق العادية سعيا لرفع الاسعار بشكل غير قانوني والتخزين من اجل المضاربة مع احترام اسعار المواد المقننة وإشهار الاثمان. كما دعا الى تعزيز التواصل مع التجار والمهنيين بإشراك الغرف المهنية من اجل تحقيق الشفافية والنزاهة في المعاملات التجارية وحماية المستهلك. وتنظيم حملات تواصلية بإشراك الفعاليات المدنية ومختلف التواصل الاجتماعي من اعلام وغيره للتحسيس والتوعية بعدم اقتناء مواد مجهولة المصدر او مشكوك في جودتها وسلامتها.
وابلغ الحاضرين عن وجود خلية المداومة بمصالح العمالة كالمعتاد والتي انطلقت منذ 29 ابريل 2019 لتلقي الشكايات والتبليغات من المواطنين للتدخل في الوقت المناسب عبر الرقم الاخضر 5757.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى