اكادير : الفنادق تستعد لاستقبال السياح

0

 

محمد بوسعيد

بدات اغلبية الفنادق السياحية بمدينة اكادير ،من تتبيث مجموعة من الاشارات تجعل مرتفقي الفنادق و المطاعم لاتباع اجراءات السلامة و احترام المسافة .
وتاتي هذه العملية ،قصد الاستعداد لاستقبال السياح ،خاصة المغاربة منهم في فصل الصيف ،حيث الاطر العاملة بهذه الوحدات السياحية ،يتلقون تكوينا في منظومة الالتزام بمعايير النظافة و احترام جميع الاجراءات الصحية و مسافات الامان .
وفي هذا الصدد ،اكد عبد العزيز فطواك ،المندوب الجهوي للسياحة باكادير ،ان 95 في المائة من وحدات الايواء السياحية ظلت مغلقة ،بسبب جائحة كورونا ،لما يزيد عن ثلاثة اشهر .واعتبر التخفيف من اجراءات الحجر الصحي وانخفاض عدد الاصابات ،مؤشر لعودة السياح الى اكادير ،قد تكون في البداية مفتوحة للسائح المغربي ،وفق عروض مناسبة تتلائم و مخطط وزاري لاعادة احياء النشاط السياحي لما بعد كورونا .
فطواك تابع حديثه ،بان الاهتمام منصب الآن على تدبير تطبيق بروتوكولات و المعايير الصحية اللازمة ،بدءا من المرابد ،مرورا من الاستقبال الى الغرف والمطاعم و كل المرافق الداخلية للفندق ،بالاضافة الى الاهتمام بالمنتوج الفندقي بادماج المنتوج التنشيطي و الترفيهي ،في هذا العرض الفندقي ،وذلك بتحديد اثمنة محفزة و مناسبة للسائح المغربي.
وجدير بالذكر ،ان مدينة اكادير تعد الوجهة السياحية الاولى بالمغرب ،حيث سجلت في الموسم المنصرم ،ازيد من مليون و 190 سائح .فهذه الارقام ستنخفض هذه السنة بسبب وباء كورونا ،ليبقى الرهان على السياحة الداخلية ،لاحياء القطاع السياحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.