في مراسلة موجهة إلى والي الجهة “تجار سوق الأحد بأكادير متذمرون من طريقة أشغال التهيئة التي تتم دون استشارة المهنيين .

0

.
.عبداللطيف الكامل
تذمرتجارسوق الأحد المركب التجاري بأكادير،من الطريقة التي تشتغل بها الشركة المكلفة بتهيئة هذا المركب دون استشارة المهنيين،والذي وجدوا أنفسهم متضررين من هذه الأشغال ولاسيما ببعض أبواب المركب.
وفي هذا الشأن وجه تجار ومهنيو المركب التجاري سوق الأحد يوم 17 يونيو 2020 ،شكاية إلى والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكاديرإداوتنان،يطالبونه فيها بالتدخل العاجل لإنصافهم بعد تمادي الشركة المكلفة بالتهيئة في تمرير قنوات الصرف الصحي من تحت العديد من المحلات التجارية عوض تمريرها بممرات أخرى بمنأى عن هذه المحلات كما حدث بالباب رقم 6 لهذا المركب التجاري.
وذكرت الشكاية أن أشغال التهيئة تتم حاليا دون استشارة المهنيين وجمعياتهم بحيث ضربت الشركة المكلفة بذلك بعرض الحائط مبدإ الشراكة التي أكد عليه القانون،تفاديا لأي تجاذب وتشنج من شأنه أن يضر بمصالح التجار ومحلاتهم التجارية بحيث سيتم عزل مجموعة من الممرات المؤدية إلى باقي الأجنحة بالمركب.
ولهذه الأسباب كلها يطالب تجار سوق لأحد من والي الجهة تدارك الأمر وإيجاد حلول بديلة في إطار مقاربة تشاركية بين الجهات المشرفة على إعادة تهيئة سوق الأحد الذي يعتبر من أكبر المركبات التجارية و الأسواق المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.