مجتمع

رفض واسع لقرار مجلس جماعة أكادير تحويل الأزقة والشوارع إلى مرابد بالمقابل المادي

 

مع دخول فصل الصيف وما يواكبه من تزايد وتيرة تنقل المواطنين بسيارتهم ، قام المجلس الجماعي لأكادير  بتحويل جنبات الشوارع والأزقة إلى مرابد بمقابل مادي،بعد إطلاق صفقة كراء المرابد في صيغتها الجديدة بالمدينة.

وأقدم مجلس أكادير على إخراج مجموعة من الصفقات الخاصة بالمرابد بعد تقسيمها إلى مجموعات ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات للمشاركة في الصفقات و  لم يقتصر إجراء المجلس  على المرابد المعتمدة في تصميم تهيئة المدينة بل تخطها إلى أزقة وأحياء هامشية .
وفي هذا السياق أطلق مجموعة من نشطاء المجتمع المدني بأكادير حملة على منصات التواصل الاجتماعي،  تعبيرا منهم عن رفضهم لتحويل جنبات الشوارع والأزقة إلى مرابد ورفعوا شعارا “لا للأداء بالشارع العام”.
وفي سياق متصل أصدر فريق منتخبي حزب العدالة و التنمية بالمجلس الجماعي لأكادير بلاغا يعتبر إدراج العشرات من الأزقة والشوارع ضمن لوائح المرابد المرفقة بوثائق الصفقات تضييقا على الساكنة، ويحمل المكتب المسير، الارتباك الذي صاحب إعداد وتنزيل دفتر التحملات في خطواته الأولى.

ومن المنتظر، أن تعرف صفقة كراء المرابد في صيغتها الجديدة بمدينة بأكادير في الأسابيع القليلة المقبلة رورد أفعال أخرى غاضبة من قبل الساكنة ؛قد يصل مدها إلى رفع دعاوى قضائية على المجلس الجماعي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى