اكادير : اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية تقارب الوضعية السوسيواقتصادية بالجهة

0

 

محمد بوسعيد

ترأس احمد حجي ،والي جهة سوس ماسة ،يومه الخميس 4 يونيو الجاري ،اجتماع عن بعد للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية ،وذلك بتقنية التواصل الشبكي ،بمشاركة كل من رئيس ذات الجهة وعمال العمالات التابعة له .اضافة الى المنتخبين و الفعاليات الاقتصادية و الاجتماعية.
ويندرج هذا اللقاء ،في اطار تشخيص الوضعية السوسيواقتصادية بالجهة ،وتدارس تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ،على مختلف القطاعات الاقتصادية .فضلا عن تقديم توصيات ومقترحات لضمان اعادة الانطلاقة السليمة لكافة الانشطة الاقتصادية بالجهة .وذلك في سياق تنزيل القرارات المتخذة من قبل اللجنة المركزية لليقظة الاقتصادية .
وفي كلمته بالمناسبة ،ذكر احمد حجي والي جهة سوس ماسة ورئيس اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لسوس ماسة ،بالسياق الوطني العام لاحداث اللجنة .مبرزا في نفس السياق ،المهام المنوطة بها،والتي تتجلى في تتبع و تنفيذ قرارات لجنة اليقظة الاقتصادية المركزية ،بخصوص الرفع بالانعاش الاقتصادي و حماية المقاولات و مناصب الشغل .الى جانب تشخيص الوضع الاقتصادي و الاجتماعي على الصعيد الجهوي،مع تقديم توصيات و مقترحات لتجاوز آثار الجائحة .
حجي شدد على مدى اهمية تحديد التدابير التي ينبغي اتخادها لضمان العودة التدريجية للانشطة الاقتصادية التي توقفت كليا او جزئيا،بفعل الجائحة والحد من الاضرار الناجمة عنها ؛ومواكبة اعادة اطلاق القطاعات الانتاجية المختلفة ،بدءا بخلق لجان قطاعية تنكب على دراسة سبل النهوض السليم بكل قطاع اقتصادي على حدى .
هذا وقد دعا الوالي اعضاء اللجنة ،العمل بكل تفان و تعاون و تظافر لاجل ضمان الالتقائية في الجهود ،و الخروج بتوصيات و مقترحات ناجعة ،و تفعيلها قصد بلوغ الاهداف المسطرة والنجاح الكامل ،في عبور هذه المرحلة .
فكاتت خاتمة اللقاء ، بتخصيص الاسبوعين المقبلين ،لعقد اجتماعات اللجان القطاعية ،لاعداد تصوراتها حول كل قطاع من القطاعات الاقتصادية .ليتم بعد ذلك عقد اجتماع جديد للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية تقوم عبر مختلف هذه اللجان ،تقاريرها الخاصة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.