مجتمع

أرباب الحمامات يدقون ناقوس الخطر بسبب توقفهم عن العمل

دعت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب إلى تدخل عاجل لإنقاذ القطاع من السكتة القلبية، خاصة مع المعاناة الناجمة عن تراكم فواتير الماء والكهرباء وواجبات الكراء والمستخدمين، ناهيك عن باقي الضرائب والمصاريف المجاورة

و حسب موقع “فبراير .كم ” فقد عبر أرباب الحمامات عن استيائهم من تجاهل الحكومة لقطاع الحمامات من خلال عدم إدراجه ضمن لائحة القطاعات التي ستعود لاستئناف عملها على غرار باقي القطاعات.

وقال أرباب الحمامات في بلاغ حسب ذات الموقع  « إن هذا التجاهل سيزيد من تعميق أزمة المهنيين وهشاشة المشتغلين به، لافتة إلى أن الوضعية المزرية للقطاع زادت حدتها بعد التوقف عن العمل بقرار من السلطات ».

وطالبت الجامعة الحكومة ولجنة اليقظة الاقتصادية، أن تأخذ وضعية هذا القطاع بعين الاعتبار للتخفيف من آثار الجائحة، قبل العودة إلى استئناف العمل بعد رفع الحجر الصحي، وذلك من خلال تدابير وإجراءات استثنائية ملموسة لفائدة مهنيي القطاع من خلال الإعفاء الكلي من جميع الضرائب والجبايات المحلية والاستفادة من قروض بدون فائدة لمن يرغب في ذلك.

وأكد المصدر على ضرورة تخفيف الضغط على القطاع ومساعدته على إعادة الانطلاقة من جديد، لأن إعادة تشغيل الحمامات يتطلب استثمارات ونفقات إضافية لإصلاح الأضرار التي لحقت البنايات والتجهيزات جراء التوقف الطويل عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى