خروقات تعميرية بحي إلغ الراقي بأكَادير،وشكايات تتقاطرعلى السلطات الولائية والوكالة الحضرية والمجلس الجماعي لأكادير.

0

.عبداللطيف الكامل
تقاطرت على ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكاديرإداوتنان و الوكالة الحضرية لأكادير والمجلس الجماعي لمدينة أكَادير،شكايات المتضررين من أشغال ورش بناء فيلا بحي إلغ الراقي خرق صاحبها مقتضيات ومساطر قانون التعمير من خلال قيامه بتشييد بناية إضافية متخطيا بذلك العلو المسموح به وفق التصاميم المعمارية المعمول بها في حي إلغ بأكَادير.
وأشارت شكاية المتضررين التي توصلنا بنسخة منها إلى أن هذا العلو المضاف سيحجب عنهم ضوء الشمس والهواء مما سيحرمهم من هاتين المادتين الضرورتين لإقامة آمنة وصحية ويضر أيضا بالمنظرالعام لهذا الحي.
زيادة على خرقه صاحب الورش للقوانين المتعامل بها في هذا الجانب والتي تستدعي منه الإلتزام بقوانين التعميروعدم تخطي المساحة أوالعلو المسموح به في التصاميم المعمارية في البناء والتشييد.
ولهذه الأسباب كلها،يطالب المتضررون من الجهات المسؤولة المتوصلة بالشكايات العمل على إعطاء الأوامرللمصالح المختصة قصد البحث في الموضوع وذلك بإرسال لجنة تقنية مكلفة بدراسة هذه الخروقات التي أقدم عليها المشتكى به فيما يخص تشييده لهذه البناية الإضافية دون احترام معايير التعمير والتصاميم المعمول بها في ميدان التعمير حينما تخطى العلو المسموح به في تشييده لطابق علوي تخطى كافة البنايات بحي إلغ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.