مجتمع

في “معركة كورونا” بإقليم تارودانت..الخليفة يوسف روان في الخطوط الأمامية لحماية الإقليم من الوباء .

 

تارودانت :محمد زرود

كثفت السلطات المحلية بإقليم تارودانت، من تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ حالة الطوارئ الصحية، كإجراء احترازي أقرته المملكة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتشكل هذه الزيارات الميدانية مناسبة لمعاينة مدى التطبيق الصارم والمنضبط لتدابير العزل الصحي والتزام المواطنات والمواطنين بالمكوث في منازلهم، من منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي.

وفي هذا السياق، تسهر دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة، على ضمان الاحترام التام لمواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية المسموح لها بالاستمرار في تقديم خدماتها ومنتوجاتها للمواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية.

وبالمناسبة، عاينت الجريدة العمل الجبار الذي يقوم به السيد يوسف روان خليفة قائد بقيادة مشرع العين دائرة اولاد تايمة و بعد المجهود الجبار التي باشره بجميع الدواوير التابعة للنفود الترابي لقيادة مشرع العين بخصوص تنزيل الاجرائات المتخذة للتطبيق الفعلي للحجر الصحي الشىء الذي تجاوبت معه الساكنة بفعل العلاقة المثينة التي تربطه بالساكنة المحلية هاهو يستمر في عمله من خلال السدود القضائية المقامة على مستوى مداخل قيادة مشرع العين ومركز القصيبة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن إقرار حالة الطوارئ الصحية في المملكة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المغربي.

وأكد بلاغ للوزارة أن هذا القرار يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى