أخبار وطنية

حزب الاستقلال ينتقد “صفقة القرن” ويحتفي باحتضان العيون لكأس افريقيا

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن رفضها المطلق لما يسمى ب”صفقة القرن” وذلك في بيان أصدرته اليوم الخميس عقب اجتماعها الأسبوعي الذي عقد مساء يوم امس الأربعاء.

قيادة حزب الاستقلال اعتبرت في ذات البيان ان صفقة القرن “جاءت لتكرس واقعا جديدا على الأرض يضفي الشرعية على سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي”، كما اتهمت الإدارة الأمريكية بمحاولة “فرض الأمر الواقع، و إقامة “دولة فلسطينية” عبارة عن أرخبيل مفكك و منزوع السيادة في انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني وفي طليعتها حقه في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وفي تعد واضح على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

بيان اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال نوه أيضا ب”الدينامية الكبيرة التي تشتغل بها الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”، مسجلةبارتياح كبير “سحب عدد من الدول مؤخرا اعترافها بالجمهورية الوهمية وفتح عدد من الدول الصديقة قنصلياتها في مدينتي العيون والداخلة كعنوان لمرحلة جديدة في التعاون جنوب جنوب”.

وفي هذا الإطار احتفت اللجنة التنفيذية لحزب بإستضافة مدينة العيون لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، و الذي شكل حدثا إفريقيا هاما بدلالات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى