تربية وتكوين

أنشطة ترفيهية بالمخيم الصيفي لفائدة أبناء عمال وموظفي جماعة أكادير

أطلقت جمعية الشؤون الاجتماعية لعمال وموظفي جماعة أكادير الأسبوع الماضي فعاليات المخيم الصيفي لسنة 2023،وذلك من الفترة الممتدة ما بين 17 يوليوز إلى 6 غشت 2023 تحت شعار “المخيم متعة وتعلم“.

واستفاد من دورة هذه السنة 50 مستفيد ، من أنشطة في السباحة ، إلى جانب أنشطة مماثلة بشاطئ أكادير، وحصص ترفيهية لاكتشاف المواهب وخرجات، أطرها منشطون متخصصون.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى العسري رئيس جمعية الشؤون الاجتماعية لعمال وموظفي جماعة أكادير، أن “تنظيم هذا المخيم يدخل في إطار العناية الخاصة التي توليها الجمعية لفائدة أبناء وبنات أسرة عمال وموظفي جماعة أكادير، معلنا عن خطة جديدة لتطوير هذه الخدمة الاصطيافية وذلك في تنويع الأنشطة الترفيهية والثقافية لفائدة المستفيدين.

وفي السياق نفسه، قال المدير التربوي أحمد بوهمان ، إن المشروع البيداغوجي للمخيم يرتكز على ثلاثة محاور؛ يتضمن الأول برنامج أنشطة التربية على المواطنة “شرح النشيط الوطني ” وسباحة وخرجات وأنشطة المهارات الأساسية ، أما فترة ما بعد الزوال فيتخلله برنامج تنشيطي تربوي مكون من أنشطة تربوية ترفيهية ومسابقات ، وتتضمن الفترة المسائية ، أمسيات وألعابا داخلية واكتشاف المواهب في شتى المجالات.

هذا ومن المنتظر أن تُختتم “المرحلة التخييمية “ بحفل يحضره عمال وموظفو جماعة أكاديروالمنتخبون والضيوف، حيث سيتم تقديم عروض فنية متنوعة، واستحضار اللحظات المميزة التي وسَمت مرحلة المخيم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى