مجتمع

ازيلال / طاقم طبي في رحلة بالثلوج لإنقاذ سيدة حامل تعاني من مضاعفات صحية شاقة بأعماق جبال ايت امحمد المكسوة

قام فريق طبي من المندوبية الإقليمية للصحة والمركز الاستشفائي الإقليمي بازيلال ، زوالا أمس الخميس 19دجنبر الجاري ، بنقل سيدة حامل من مواليد 1984 متزوجة ولديها 7 أبناء الى المركز الاستشفائي الإقليمي بازيلال ، مرفوقة بطاقم متخصص في التدخلات الإستعجالية مكون من طبيب مختص في النساء والتوليد واربعة اطر شبه طبية بمختلف التخصصات والتدخلات الإستعجالية.

وان عملية التدخل الفريق إلى دوار ايت تهرى بجماعة ايت امحمد نواحي ازيلال ، جاءت بعد صعوبة هبوط مروحية طبية تابعة لنقل الطب الاستعجالي .

وبأمر من المندوب الإقليمي للصحة بازيلال وبتنسيف مع السلطات المحلية ، قام الفريق بالتوجه إلى مسكن السيدة الحامل بعد قطع كيلومترات مشيا على الأقدام الذي يدخل بعد تدخل الات لازاحة الثلوج.

وبعد عملية الكشف عن السيدة تبين أنها فقدت جنينها في أسبوعه الرابع ناتج عن جهد عضلي قامت به اتناء إزاحتها للثلوج بواسطة مجرفة من فوق منزلها، وعلى إثرها شعرت لحريق على مستوى البطن والحوض حيت تم اسعافها وتقديم الرعاية الصحية في عين المكان ثم نقلها على متن سيارة إسعاف إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بازيلال لاستكمال بعض التحاليل وتقديم العلاجات الضرورية.

وكانت هذه السيدة تعاني من مضاعفات سقوط حملها الناتج عن الجهد العضلي والأعمال المنزلية الذي يستوجب نقلها بشكل استعجالي إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بازيلال لمواصلة الفحوصات والعلاجات الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى