لمهرجان “تالكيتارت” بوابة لإبراز معالم المغرب الجديد الحداثي والمتسامح

0

تحتضن مدينة  الإنبعاث الدورة الثانية لمهرجان تالبرجت الدولي للقيثارة “تالكيتارت” في الفترة الممتدة ما بين 10 و 13 أبريل 2019. بحيث ستتضمن البرمجة أنشطة فنية مفتوحة في وجه الجمهور العريض الذي سيكون بوسعه تتبعها بساحات “حي تالبرجت “، وفضاءات أخرى عمومية تتوزع على المجال الترابي لهذا الحي التاريخي.

و سيكون عشاق القتارة  على موعد مع باقة من الفنانين و العازفين  على القيثارة المنتسبين لمجموعة من الدول، إضافة إلى عازفين مغاربة كليرانس بيكير من هولندا ولطفي العطار من الجزائر ومجموعة برادرهود من تونس ومجموعة البالونا من البرتغال ومجموعة فؤاد  ومونيب من مصر و إيف ميسنيل و جيريمي نتاك من فرنسا ومارسيلو كالابريس من إيطاليا وسبيريت اورد  من الولايات المتحدة الامريكية والفنان الجزائري جميل أحمد غولي المشهور بدجام ومن رومانيا سيزار هابنو  ومجموعة ماركاريت بيرنار  من فرنسا  والهند ومن المغرب كل من محمد جبارا وحسين كيلي وخالد  صبرهوم من اكادير ومجموعة ماد إن بلاد من الدار البيضاء والمجموعة الحسانية مانينا من الاقاليم الصحراوية.

و سيعرف  المهرجان تنظيم لقاءات ثقافية وورشات تكوينية موجهة لشباب مدينة أكادير، يساهم في تنشيطها كل من الفنانة العالمية زهرة هندي القادمة من فرنسا  والفنان لطفي عطار المعروف باسم لطفي راينا راي من الجزائر وعازف القيتارة والملحن ميخائيل مونتالبان من الشيلي وسليمة مومني، الفنانة الكوريغرافية الفرنسية من أصول مغربية في اطار محطات ماستر كلاس التي تروم المساهمة في تشجيع الشباب على تعلم اصول الموسيقى ومنحهم فرصة التواصل واللقاء مع كبار الفنانين في المجال.

و للاشاره فان المهرجان من تنظم وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- وجمعية منتدى أكادير ميموري اللذان يهدفان  الى المساهمة في إبراز معالم المغرب الجديد، الحداثي والمتسامح … والمؤمن بثقافة الاختلاف ”

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.