اشغال طريق بايموزار اداوتنان تهدد مسجدا بالانهيار

0 519

تسببت أشغال طريق تقوم بها بشركة خاصة بمنطقة تفركانت السفلى بجماعة ايموزار اداوتنان عمالة اكادير اداوتنان، في إتلاف ما يناهز 2,5 كلم من الساقية التي يعتمدها السكان المحليين لجلب المياه بهدف سقي أراضيهم الفلاحية.

ذات الأشغال ادت الى قطع حوالي 45 شجرة، والحاق الضرر بعدد من المرافق العامة المتواجدة بدوار الف تافركانت، كالمسجد والبئر والمقبرة والمطفية، إضافة إلى الطريق المؤدية إلى المسجد، هذا الأخير ونظرا لتواجده على حافة الطريق الجبلي الذي تم شقه، تضرر بشكل كبير مما تسبب في عدم استعماله لكونه أصبح مهددا بالانهيار في اي لحظة ومشكلا خطرا على حياة مرتاديه نتيجة الاشغال السالفة الذكر.

من جانبها قامت فعاليات جمعوية من دوار تافركانت بمراسلة الجهات والمصالح المختصة منذ أزيد من سنة، بما فيها الجماعة الترابية لايموزار اداوتنان، بهدف التدخل العاجل لحماية ساكنة الدوار من المخاطر التي قد تواجههم بسبب هذه الاشغال، الا ان هذه المصالح لم تحرك ساكنا من أجل التدخل متجاهلة النداءات المتكررة للساكنة، تاركة الحال على ما هو عليه.

ذات الفعاليات أكدت على ضرورة التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه، خاصة وأن فصل الشتاء على الأبواب، وبالتالي إمكانية تهديد الأمطار في حال سقوطها لهذه المنشأة الدينية وبالتالي التسبب في انهيارها لا قدر الله، وحتى لا يعاد سيناريو كارثة إقليم تارودانت نهاية شهر غشت المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.