أخبار وطنية

رابطة المحامين الاستقلالين تنظم لقاء مهنيا باولاد تايمة.

نظمت رابطة المحاميين الاستقلاليين بتارودانت فرع اولاد تايمة- هوارة – مائدة مستديرة حول مشروع قانون المهنة المعد من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب، حضرها السيد الرئيس النقيب عمر ودرا الذي افتتح اللقاء بالتأكيد على كون قانون المهنة هو شأن مجتمعي وليس مقتصرا على المحامي، فحق الدفاع في عموميته يصب في مصلحة المواطن وأعطى نبذة عن مختلف التعديلات التي لحقت قانون المهنة منذ الحماية وإلى الآن.

تلاه تدخل السيد الرئيس النقيب حسن وهبي في قراءة تحليلية لقانون المهنة وأهم الأسس والمبادئ المنظمة له.

وتناول بعدها الأستاذ عبد العاطي بوجمعة عضو مجلس الهيئة المشروع بقراءة نقدية تحليلية همت بعض الفصول الهامة كتعريف المهنة، ومبادئها، والمنازعة في الأتعاب والتوكيل، وعدد ولايات النقيب، وهي تدخلات فتحت باب النقاش بين الزملاء الذين حضروا من تارودانت وهوارة المركز وأكادير وانزكان وكذلك تزنيت، حيث عرفت تدخلات ونقاشات مستفيضة لمشروع قانون المهنة ولواقع المحامي المعاش وحصانته وحريته واستقلاله.

وحضرت اللقاء النائبة البرلمانية السيدة زينب قيوح التي أبدت إعجابها بالمائدة المستديرة وأكدت على ضرورة التعاون بين نواب الأمة والمهنيين كلما تعلق الأمر بتشريع منظم للمهنة، مؤكدة على أن هاته النقاشات وما يتمخض عنها تكون سندا وعونا للسادة البرلمانيبن أعضاء لجان التشريع، وعلى أن للمهنة مدافعين عنها من داخل المؤسسة التشريعية من زملاء ونقباء كالنقيب الأنصاري.
واختتم اللقاء الذي سيره رئيس فرع الرابطة بهوارة الأستاذ عبد الهادي بودبليج بشكر المتدخلين والحاضرين، في انتظار صياغة توصيات عن اللقاء ورفعها للسيد رئيس الجمعية و للمؤسسة التشريعية.

وتلى ذلك حفل عشاء بهيج على شرف الحضور في كرم حاتمي معهود لأهل هوارة وجو أخوي بين الزملاء الحاضرين من مختلف المدن المجاورة رفعت فيه دعوات الخير بالتوفيق والسداد للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى