أبو الحقوق يعلن الحرب على أصحاب البقع الغير المستغلة بالمناطق الصناعية

0

احتضنت عمالة إنزكان أيت ملول يومه الجمعة 4 أكتوبر 2019 لقاءا حول تثمين العرض العقاري بالمنطقتين الصناعيتين تاسيلا بالدشيرة الجهادية  وأدميم بجماعة ايت ملول. ويأتي هذا اللقاء  بعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات مع كل المتدخلين لبحث الاكراهات المتصلة بعملية الاستثمار في شقها المتعلق بالبقع التي ما زالت عارية أو الغير منتجة .

وفي إطار استحضار التوجه المولوي السامي لجعل سوس ماسة قطبا صناعيا قادرا على خلق فرص الشغل لفائدة الشباب وتثمين الموارد ودعم القطاعات المنتجة لضمان تنمية مندمجة تم عرض تشخيص قدمه رئيس اللجنة الاقليمية للاستثمار الذي تميز بالشفافية والموضوعية ورسائل مباشرة لبعض المستفيدين منذ 40 سنة ولم ينجزوا الاسثتمارات ضدا على دفاتر الشروط ولجوء البعض للتحايل للافلات من القانون او الاستفادة من المضاربات على حساب المصلحة العامة للاقتصاد الوطني والجهوي والمحلي.
وحضر الاجتماع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات والسيد المدير العام لشركة العمران ومجموعة من الخبراء القانونيين وممثل المركز الجهوي للاسثتمار والخلية القانونية الاقليمية والسيد المحافظ على الأملاك العقارية و رؤساء الأقسام بالعمالة.
وتناول اللقاء كذلك بحث الاجراءات القانونية والسبل المسطرية لتطويق هذا الملف من كل جوانبه وفق ما تقتضيه اليات القانون في اطار دولة الحق والقانون بهدف تحريك عجلة الاقتصاد المحلي وتنشيط الدورة التنموية مع ما لهذا الإجراء من انعكاس إيجابي على توفير الشغل وتثمين المؤهلات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.