العرج يرد على منتقذيه بسوس في موضوع البطاقة المهنية

0

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج في تصريح للعديد من وسائل الاعلام الوطنية    أن عدم ورود أسماء فنانين بسوس في لائحة التبطيق،جاء كون “اللجنة المكلفة بمنح البطائق المهنية للفنان لم تنه  بعد أشغالها في ما يتعلق بجميع الملفات،حيث توصلت بأزيد من عشرة آلاف طلب وبثت في حوالي ألفين منها، صدروا في   اللائحة الأولية والتي ستليها لوائح أخرى   ستصدر قريبا  بعد نهاية أشغال اللجنة” المكلفة بذلك . مشيرا أن “البطاقة المهنية للفنان ينظمها مرسوم،  يضبط عملها بكل دقة

وأضاف الأعرج أن هناك مسطرة طعن يتبعا كل من يدعي الإقصاء من هذه اللائحة، وفق المرسوم المنظم، وهذا “أمر عادي جدا”، علاوة على أن “تمثيلية الوزارة ضئيلة داخل لجنة منح البطاقة، لأن لديها استقلاليتها وسلطتها التقريرية، كما أن بها تمثيليات النقابات المهنية ، واللجنة لها كامل الصلاحية وسلطة تقديرية وفق شروط منظمَة لمنح بطاقة مهنية”.

وحسب الوزارة الوصية فان البطاقة تمنح  للفنانين ولتقنيي وإداري الأعمال الفنية المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا لنظرائهم الأجانب المقيمين بالمغرب بصفة دائمة وفق نفس الشروط والكيفيات التي تمنح بها للمغاربة.
هذا، وقد قررت ” لجنة البطاقة الفنية ” بإجماع جميع أعضائها تخصيص البطاقات الأولى لرواد الفن المغربي اعترافا منها بدور هذه الفئة من المبدعين في وضع اللبنات الأولى للفن المغربي بمختلف القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.