أخبار وطنية

فاس :تنظيم الطبعة الأولى للمعرض الوطني للفخار والزليج التقليدي ما بين 20دجنبر و29 منه

.
م.خ
يحتضن ملعب الخيل بفاس الطبعة الاولى للمعرض الدولي للفخار والزليج التقليدي خلال الفترة الممتدة من 20 الى 29 دجنبر 2019 تحت شعار : بشراكة بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ووزارة السياحة والصناعة التقليدية وجهة فاس مكناس ومجلس فاس وشركاء اخرين. تحت شعار : ‘قطاع الفخار والزليج التقليدي مساهمة وازنة في المنظومة الاقتصادية’ ويروم منظموه حسب عبدالملك البوطين رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية إنعاش هذا القطاع والرفع من قيمته والتعريف بالمنتجات الإبداعية للصناع والحرفيين ،وجعله محطة لتبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في القطاع وترويج وتسويق المنتوجات التقليدية علاوة على مساهمة القطاع في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية وقاطرة للتنمية السياحية ايضا.


يشار ان المعرض يقام على مساحة 4000متر ويأوي 120 عارضة وعارضة من مختلف جهات المغرب ،كما تم إحداث أروقة وفضاءات خاصة بمنتجات الشباب والتحف الفنية وأخرى مؤسساتية وجناح للعتاد التقني وفضاء مخصص لبيع المنتجات التقليدية.


وتنظم على هامش هذه التظاهرة ندوات ودورات تكوينية لتقوية قدرات الصناع والحرفيين وجعلهم على اطلاع واسع بمستجدات القطاع التقليدي. ومن المزمع إحداث فضاء ترفيهي للأطفال ؛وتنشيط المعرض بسهرات فنية وفلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى